مديرة برنامج الامم المتحده الانمائي تزور اتحاد نساء اليمن ويطلع على سير "مشروع تعزيز الوصول الشامل للعدالة

كريتر سكاي/خاص:

زارت مديرة برنامج الأمم المتحدة الانمائي، وصندوق الأمم المتحدة للسكان أ/ زينة علي احمد ، مقر اتحاد نساء اليمن ، اليوم بالعاصمة الموقتة عدن، للإطلاع على سير مشروع" تعزيز الوصول الشامل للعدالة في اليمن" .

وأكدت ا. سمارة العراسي، مديرة دائرة المشاريع باتحاد نساء اليمن، إن المشروع  يهدف إلى تحسين وتعزيز قدرة النساء والفتيات للوصول الشامل للعدالة، بما في ذلك النساء الأكثر ضعفاً، ودعمهم من خلال توفير الدعم القانوني والنقدي، وتوزيع حقائب التمكين الاقتصادي للنساء ..  مشيره إلى ضرورة استمرار مثل هذه المشاريع التي تقدم الخدمات المتكاملة للمرأة المعنية أو الناجية من العنف .


واستمعت  أ/ زينة علي احمد مديرة برنامج الامم المتحده الانمائي ، من قيادة الاتحاد ممثل بالأستاذة سمارة العراسي مديرة إدارة المشاريع ، وا. فيروز محمد احمد، مديرة مركز التدريب والتأهيل في اتحاد نساء اليمن، إلى شرحٍ مفصل عن دور مركز التدريب والتأهيل للنساء الناجيات ، وتعزيز وحماية النساء المحتجزات والنساء المعنفات، وحالات العنف القائم على النوع الاجتماعي، وإعادة ادماجهم بالمجتمع من خلال تقديم المساعدات القانونية لقضايا النساء المحتجزات، وتقديم العون النقدي للمعسرات والمعسرين، والمحتجزين في مراكز الشرطة والنيابة العامة .

وفي نهاية الزيارة، كرمت مديرة الامم المتحده الانمائي وقيادة الاتحاد، النساء "المعنفات" المشاركات في عدة تدريبات  منها المهارات الحياتية  بشهادات تقديرية، وتسليمهن معدات التصوير وآلات الخياطة وادوات البخور والكوافير .