صحفي: ملف الأراضي في عدن يجب ان يكون ملف دولة بكل اجهزتها لا أن يرسخ انه صراع بين باسطين

عدن(كريتر سكاي)خاص:



قال الصحفي حسين الحنشي أنه لا يعرف الشوحطي ولا تربطني به اي علاقة لكنه قال إن الحقيقة التي عنده سبقولها بعيدا عن حادثة اليوم التي لا اعرف ملابساتها حتى الان.

واضاف الحنشي: في حلقة النقاش الأخيرة التي اقامها مركز عدن للبحوث الاستراتيجية عن ملف الاراضي سالت مسؤول محلي شارك بورقة في الحلقة في حديث خاص عن الشوحطي واراضيه وطلبت منه ان اعرف الحقيقة دون زيادة او نقصان وهو شخص طبعا تربطه علاقة طيبة جدا بالشوحطي كما قال حتى انه طلب مني عدم سؤاله خلال الحلقة عن الشوحطي!

وتابع: قال لي :شوف الشوحطي لم يمتلك او يبسط على أراضي من بعد الحرب كما يقال بل انا كنت موجود في وساطة بينه وبين محمود ثابت مدير الأراضي بواسطة مامور المنصورة حينها نايف البكري قبل الحرب وهو صديق مقرب الشوحطي وقام الشوحطي بشراء أراضي بصورة وسمية جدا ليس فيها اي إخلال او بسط حتى وان كان هناك فساد اداري لكنها رسمية وموقعة من محمد ثابت وكل شيء رسمي في رسمي وهو تاجر من ابناء الوطن ويحق له الشراء والاستثمار هذه بداية .

واضاف: بعد الحرب يمكن ان الشوحطي وسع أراضيه بشراء من شخصيات وجهات لا اعلم صحتها لكن ان يقال انه بسط بعد الحرب فهذه كذبة واستطيع اثبت انها مجرد كذبة لأغير ...انتهى كلام المسؤول المحلي!

ومضى قائلا: طيب طالما الرجل مستثمر واشترى رسمي ومن قبل عمليات البسط الأخيرة ثم حصل مخالفات لماذا يأخذ (الامن العام )على علاقته معاقبة الشوحطي وكأنها جرائم جنائية وغير الشوحطي بينما هذا ملف يحب ان تقوم عليه اجهزة الدولة ككل مصلحة الأراضي  النيابة وزارة العدل ويمكن ان تكون هناك لجنة قومية مشكلة بقرار رئاسي تفصل في هذا الملف كملف كبير وليس لأمن عدن كإدارة ان تاخذه على عاتقها وتدخل قي قتال مع الكل !


ثم قلناها مرارا وتكرارا لايمكن لاحد ان يتفهم وقوف الامن اخلاقيا ضد الباسطين ولايزال مدير مكتب شلال هو عبدالدائم بكل ما يدور حوله في ملف الأرضي لان الامر سيصبح صراع باسطين ليس الا ليس فيه ثنائية الدولة والباسط في ذهنية الناس !


نصيحة هذا لملف يجب ان يكون ملف دولة بكل اجهزتها وله مسار قانوني وان لا يرسخ بين الناس انه صراع بين باسطين او صراع مناطقي فالأمر سيكون كارثي حينها !


اجتماع امس بين الميسري وشلال كان يجب ان يضع خطط لإشراك اجهزة الدولة ككل في الملفات المهمة لا ان تفيق بعده بساعات على صراع غبي اخر!