إدانة واسعة لعرقلة سفر قيادي في مقاومة الصبيحة إلى ألمانيا ومناشدات للجهات العليا بتسهيل سفره للعلاج

عدن(كريتر سكاي)خاص:

يمكث الشيخ المعاق علي حسن الأغبري قائد أول معركة لفتح الحصار عن عدن ووكيل محافظة لحج المتواجد في العاصمة السعودية الرياض منذ شهرين منتظراً السماح له للسفر إلى جمهورية ألمانيا الإتحادية لإستكمال العلاج على حسابه الشخصي ، لكن آماله بالذهاب إلى ألمانيا تضاءلت لأسباب غير معروفة ، الأمر الذي ولد حالة إحتقان في أوساط قيادات المقاومة والمواطنين من أبناء الصبيحة .

وقال الشيخ علي الزغير الأغبري أن شقيقه توجه من مصر نحو المملكة العربية السعودية لإستكمال إجراءات السفر للعلاج من إصابته التي تعرض لها في معركة الجحار أثناء قيادته لمجاميع من قبائل الصبيحة سعت لفك الحصار عن مدينة عدن بعد تصديها لتوغل حوثي نحو منزل الوزير الأسير محمود الصبيحي وتحقيقها إنتصارات كبيرة تمكنت خلالها من دحر مليشيات الحوثي إلى منطقة الجحار ، وأصيب وقتها الشيخ الأغبري باصابات بالغة في العمود الفقري وأماكن متفرقة من جسده.

وأردف علي الأغبري أن شقيقه وصل إلى الرياض لإستكمال إجراءاته وقدم جوازه مرفقاً بكل الضمانات المالية ، وكل هذا كان على حسابه الشخصي وقدم جوازه برفقة جواز محافظ لحج التركي الذي سافر على الفور بينما تعرقلت رحلة الشيخ المعاق منذ أربعة أعوام .


وناشد قيادات ومشائخ الصبيحة وعلى رأسهم العميد / حمدي شكري الصبيحي قائد اللواء الثاني عمالقة والشيخ أحمد علي الشبيقي رئيس المجلس القبلي والعميد عبدالغني الصبيحي قائد لواء زائد والقائد ناصر الكعلولي قائد اللواء السادس عمالقة  والشيخ علي الزغير الأغبري ، ناشدوا رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ونائبه ووزير الداخلية ومحافظ لحج بالتواصل والتوجيه للجهات المعنية بالأمر للقيام بواجبها تجاه الشيخ المعاق علي حسن الأغبري .


واستنكرت قبائل الصبيحة وقياداتها التقاعس والتغاضي الحكومي تجاه وكيل محافظة لحج السابق والشيخ المقاوم الذي سبق أن تلقى وعود من رئيس الجمهورية بعلاجه أثناء لقاءه به في العاصمة عدن .

وحذرت مشائخ القبائل وقيادات المقاومة من أبناء الصبيحة من أي مماطلة أو تاخير سفر الشيخ الأغبري إلى المانيا ، وأعلنوا أنهم سيلجأون إلى إتخاذ خطوات تصعيدية للتضامن مع أبرز رموز مقاومة الصبيحة الذين قاوموا التمدد الحوثي . 

الجدير ذكره أن إصابة الشيخ الأغبري قد تعدت عامها الرابع  منذ اصابته البليغة واستشهاد نخبة من رفاقه وعلى رأسهم العميد الركن طه البرة البوكري ، وانتقل الأغبري إلى دول عدة لغرض العلاج لكن حالته الصحية الحرجة تتطلب السفر إلى ألمانيا حسب توجيهات الأطباء له .


* من عبدالسميع الاغبري