خبير بيئي يتحدث عن كارثة خطيرة وشيكة في عدن ويطلق تحذير هام قبل وقوعها

كريتر سكاي/خاص:

كتب الخبير البيئي الدكتور عبدالقادر الخراز مقالا جاء فيه:
#لن_نصمت #وين_الفلوس  
لك الباري ياعدن
مذكرة الثعلبي (هيئة البيئة) الى الشرجبي (وزير المياه والبيئة) حول كيفية التخلص من حبيبات الكلور منتهية الصلاحية 
يحذر من مخاطرها ويرجع يقولك اخلطها بمحلول من ثنائي الكبريتيت ، ويقول لا تعملوها في مقالب القمامة لكن اعملوها في شبكة المجاري بعد الخلط ههههه ، طبعا حبيبات الكلور المنتهية الصلاحية تصنف خطرة ولها اجراءات خاصة للتعامل معها ولا يتم خلطها باي مواد كيميائية اخرى الا بتوفر ظروف امنة ضمن مواقع خاصة لمعالجة النفايات الخطرة ..... :بدات تتضح الصورة اكثر عن مهربي البشر لمؤتمر المناخ ببريطانيا 2021 ومهربي الرموز الوطنية".
اولا - ما هو مصدر هذه الحبيبات ومن هي المنظمة التي جاءت بها وكم كميتها؟ وهل سلمتكم المنظمة هذه المواد منتهية الصلاحية ام قريب انتهاء صلاحيتها وبالتالي هذا سيصنف ضمن جعل اليمن مقبرة لنفايات الخطرة وانتم قبلتم وساهمت في ذلك  ، ام ان هذه الحبيبات سلمت بفترة صالحة وانتم لم تجعلوا السكان بعدن يستفيدوا منها وقمتم بخزنها حتى انتهت صلاحيتها وهذا جانب خطير يصب في قضية فساد وضياع للمعونات الدولية وربما تكون هناك شبه فساد بمحاولة التلاعب بها (سجل لحق مع منحة القمح البولندي ومحطة الصرف الغارقة بمارب)
ثانيا - الم تستشيروا اخصائيين كيميائيين ليقولوا لكم ماذا سيحدث من تفاعلات مع مقترحكم باضافة المحاليل والتصريف عبر المجاري,,, الم تعلموا بنوعية التفاعلات التي قد تحصل من ذلك وهي جميعها اي النواتج مواد خطرة وتحتاج تعامل خاص غير ما يمكن ان يحدث من تفاعلات اخرى مع مواد ضمن المجاري
ثالثا - هل من المعقول انكم لا تعلمون وضع المجاري في عدن والاحواض وانه لا توجد محطة معالجة مناسبة وان كثير من المجاري يتم تصريفها الى البحر وان عدن تغرق بالمجاري في شوراعها وان هناك ايضا محميات بيئية تطفح بالمجاري .. فكيف تقترحون ذلك الا تعلمون مدى خطورة ذلك على السكان وعلى البيئة البرية والبحرية؟
رابعا - الا تعلمون ان المجاري في عدن واليمن عموما والتي انتم مسؤولون عنها هي مجاري لكل انواع المخلفات وليس لديكم اي فرز فهي تصب فيها المخلفات الطبية والمخلفات للمعامل ومخلفات السكان وغيرها ، الم تفكروا بنوعية التفاعلات التي ستحدث مع المواد الاخرى وماذا سيحدث ؟