بن سلمان: الفرقعات الدعائية للحوثي في البحر هي محاولة للقيام بهذا الأمر

كريتر سكاي/ خاص

قال الصحفي خالد سلمان ‏أطلق الحوثي صارخاً في البحر الأحمر الآن تم إسقاطه ، إطلاق بلا هدف محدد سوى القول  إن قرارهم مستقل عن مرجعيتهم الإقليمية المذهبية ، وأنهم أكبر من الضغوط ، وأن كل تبريد للمواجهات مصدره صنعاء لا طهران ، وفي الأخير منح إدعاءات  إيران المصداقية، وتنظيف سجلها  الدموي ،  للهروب من مسؤوليتها عن قتل الإمريكيين ، والقول أن لا سلطان لديها على الساحات. 


واضاف أن ما تقوم به هذه الجماعة الحوثية مراهقة وفعل طائش وسلوك لا ينم عن عقلية دولة ، ولا كجماعة سلطة أمر واقع معنية بأمن وسلامة اليمن. 

ولفت أن الفرقعات الدعائية للحوثي في البحر،  محاولة يائسة للحفاظ على تماسك محازبيه ،  وخطوة إستباقية موجهة نحو داخله العقائدي ، مفادها أن أي قرار نتخذه بشأن إنهاء الأعمال العدائية تجاه خطوط التجارة الدولية ، يأتي من موقع قوة وأننا نتخذه في وقت مازلنا نطلق الصواريخ. 

واوضح: كذبت كتائب حزب الله العراقية ، بالقول إن إيران لا تعلم بتعليق هجماتها على القواعد الأمريكية،  حتى ولو تعرضوا للقصف فلن يردوا ، وان إيران غاضبة من موقف هذه المليشيا العراقية ، وكذلك سيفعل الحوثي، سيبرئ طهران من أوامر الإعتداء ووقف القصف ، وسيعلن أنه سيد قراره ، 

وأختتم: وسيستثمر في الجهود الدولية الراهنة لوقف إطلاق النار في غزة ، مقدماً إياها كمعطى يحسب بعضاً منه للحوثي . 
هراء.