إطلاق تحذيرات هامة من حدوث هذا الامر خلال الساعات القادمة

كريتر سكاي/خاص

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد في اليمن توقعاتها للطقس خلال الـ 24 ساعة القادمة ابتداءً من الساعة 16:00 اليوم وحتى الساعة 16:00 غدًا الموافق 4 أكتوبر 2024. التوقعات أشارت إلى استمرار تأثير الأمطار المتفرقة على بعض المرتفعات الغربية، بما في ذلك أجزاء من محافظات إب، لحج، تعز، ريمة، الضالع، حجة، والمحويت، إضافة إلى أمطار خفيفة متفرقة على السواحل الجنوبية والشرقية، وأجزاء من المناطق الصحراوية.

كما يتوقع أن تكون الأجواء في المناطق الساحلية معتدلة إلى غائمة جزئيًا، مع فرصة لهطول أمطار خفيفة على السواحل الجنوبية والشرقية والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة. أما المناطق الصحراوية، فتتوقع الهيئة أن تكون الأجواء فيها صحوة إلى غائمة جزئيًا مع فرص لأمطار خفيفة في بعض المناطق ودرجات حرارة مرتفعة تصل إلى 37 درجة مئوية في بعض المناطق.

أما حالة البحر، فتتراوح بين خفيف إلى مضطرب على السواحل الجنوبية والشرقية، مع ارتفاع موج يتراوح بين نصف متر إلى مترين، ويزداد ارتفاع الأمواج حول جزيرة سقطرى إلى ما بين مترين وثلاثة أمتار ونصف.

تحذر الهيئة المواطنين في المرتفعات الغربية من احتمالية تشكل السيول والانزلاقات الطينية، وتنبه الصيادين ومرتادي البحر إلى ضرورة توخي الحذر من اضطراب الموج وارتفاعه حول جزيرة سقطرى.