راشد يكشف عن لقاءات جدة وموقف الحراك الثوري منها

(كريتر سكاي)خاص:

في اطار زيارته لجمهورية مصر العربية ولقاءاته المتعددة التقى الاستاذ فؤاد راشد رئيس المجلس الاعلى للحراك الثوري والوفد المرافق معه صباح اليوم الثلاثاء بسعادة سفير الجمهورية اليمنية محمد مارم لدى جمهورية مصر العربية .

وفي اللقاء تم استعراض الهموم العامة التي تتعلق بجرحى الحرب في الجنوب الذين يتلقون العلاج في مصر وتذليل الصعوبات امامهم وكذا مشكلة الطلاب المبتعثين للدراسات الجامعية والمشاكل العالقة .

وتحدث مارم بكل شفافية عن الجهود التي تقدمها السفارة في هذا المضمار والتي تشمل رعاية نحو مليون ونصف مليون يمني يقيمون في مصر في ظل امكانات شحيحة .

الى ذلك قام رئيس المجلس الاعلى ظهر اليوم بزيارة ودية لمكتب مندوب اليمن الدائم لدى الجامعة العربية السفير رياض العكبري .

وفي اللقاء جرى تناول القضايا المتعلقة بالجهود المبذولة لدعم مشاريع البنى التحتية التي دمرتها الحرب في مناطق على وجه التحديد والمدعومة من الصناديق العربية .

وفي السياق التقى مساء امس الاثنين رئيس المجلس الاعلى بدولة الرئيس حيدر ابو بكر العطاس .

وتناول اللقاء المستجدات على الساحة الجنوبية والتطورات لانجاح لقاء جده .

كما اجرى رئيس المجلس الاعلى اتصالا هاتفيا مساء امس بالرئيس علي ناصر محمد تناول المستجدات على الساحة اليمنية بصورة عامة .

على صعيد اخر التقى صباح الاحد الماضي رئيس المجلس الاعلى بالاخوين احمد الميسري نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والاستاذ صالح الجبواني وزير النقل حيث تناول اللقاء الجهود المكرسة لتطبيع الاوضاع .

وفي السياق ذاته التقى رئيس المجلس الاعلى يوم السبت الماضي بعدد من قيادات المقاومة الوطنية الجنوبية وقيادات من الحراك الجنوبي المتواجدين بالقاهرة وتحدث في اللقاء قائلا : ان ابناء الجنوب قاطبة يتطلعون لنجاح لقاء جده الذي ترعاه المملكة العربية السعودية بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي وان كل المعلومات التي يجري تداولها لازالت في سياق التكهنات مضيفا ان المجلس الاعلى للحراك الثوري لم يبلغ رسميا باي نتائج فيما يتعلق باشراكه في الحكومة القادمة ضمن مكونات سياسية جنوبية حسب مايروج له في الاخبار المتداولة موضحا ان الثوري من حيث المبدا مع اي نتائج من شأنها ان تحقن دماء ابناء الجنوب وتبعد ساحاته عن القتال وتوحد الجهود نحو العدو المشترك وتعمل على تضميد الجراح التي نزفت بغزارة في اغسطس الماضي وماكان يستوجب ان يتم ذلك تحت اي دعاوى وحجج متمنيا ان تكلل جهود المملكة بالنجاح التام مؤكدا في ختام كلمته ان الحراك الجنوبي قوة سلمية وجدت لمشروع عظيم ولا يمكن التفريط فيه او التنازل عنه تحت اي ضغوط او املاءات ولا يمكن السماح بخطفه وتجييره لطريق اخر .

رافق رئيس المجلس في هذه الزيارات وحضر اللقاءات الاخوة الدكتور محمد عبدالهادي والاستاذ عبدالرؤوف زين السقاف عضوا رئاسة المجلس الاعلى للحراك الثوري والاستاذ مثنى الردفاني رئيس اتحاد شباب الجنوب .