بدعم من اليونيسيف .. إختتام اللقاء التقييمي للصحة الانجابية في لحج

كريتر سكاي/خاص

ختتم صباح اليوم الاربعاء اللقاء التقييمي لمشرفات الصحة الانجابية بمديريات محافظة بدعم وتمويل منظمة اليونيسيف. واشراف مكتب الصحة والسكان بالمحافظة. وادارة الصحة الانجابية بمكتب الصحة بلحج.


اللقاء الذي انعقد على مدى احدى عشر يوم ناقش الخدمات المقدمة في الطوارى التوليدية والعناية بالام والوليد. بمشاركة عشرين مشاركة. بينهم ست طبيبات واربعة عشر قابلة من مديريات المحافظة.


و تحدث الدكتور عارف عياش مدير عام مكتب الصحة والسكان بلحج على اهمية الدورة للمشاركات وضرورة ترجمة كل اعمال اللقاء التقييمي لمشرفات الصحة الانجابية في مديريات المحافظة التي من شانها تهدف إلى تحسين نوعية الخدمات المقدمة للام والوليد.


كما تحدثت الدكتورة روزا محمد ناصر سالمين مدير الصحة الانجابية بمكتب الصحة بالمحافظة. أكدت خلالها بان لدى ادارة الصحة بالتنسيق مع مكتب الصحة بلحج عازمون على اعادة تفغيل وتحسين الخدمات التي تقدمها. برامج الصحة الانجابية في المديريات من حيث رفع مستوى الخدمات المقدمة في المديريات والمحافطة بشكل عام. ومنذو تولينا ادارة الصحة الانجابية في المحافطة منذ ثلاثة شهور استعطنا ان تحقق نتائج كبيرة. في اعادة تفعيل الصحة الانجابية في المحافطة عامة ولدينا خطة وبرنامج عمل سوف يتم تنفيذة خلال العام القادم ولا يفوتني إلا. ان اتقدم بجزيل الشكر للدكتور عارف عياش مدير عام مكتب الصحة بلحج الذي دائما يحرص على دعم كل الانشطة التي يتم تنفيذها. ونامل من الجميع من المانحين والمنظمات لتوفير الدعم لإدارة الصحة الانجابية.



*من فهد محسن