القائم بأعمال محافظ عدن يلتقي رئيس بعثة الهجرة الدولية

عدن((كريتر سكاي)) خاص

التقى القائم بأعمال محافظ عدن احمد سالم ربيع اليوم رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية في اليمن  السيد داش سارات .

 

وكرس اللقاء الذي عقد بمكتب بمقر السلطة المحلية بمحافظة عدن لمناقشة توسيع سبل التعاون وتوثيق التنسيق بين محافظة عدن ومكتب منظمة الهجرة الدولية . 

وفي مستهل اللقاء رحب القائم بأعمال محافظ عدن برئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية الذي يزور العاصمة عدن - مؤكدا استعداد السلطة المحلية بتسهيل كافة الإجراءات اللازمة لما من شأنه خدمة المهاجرين والوافدين من القرن الافريقي والبلدان الأخرى . 

وقال القائم بأعمال محافظ عدن  أن مدينة عدن ستضل كما عهد الجميع من سابق أنها مدينة التسامح والتعايش وذلك من خلال احتضانها مختلف الأجناس البشرية دون تميز ، وهو الأمر الذي يتوجب علينا جميعا على العمل على إعادة المكانة الطبيعية لمدينة عدن من خلال اقامت المشاريع الخدمية وتفعيل الشراكة بين محافظة عدن والمنظمات الدولية العاملة في هذا الجانب . 

لافتا استعداد السلطة المحلية بعدن تخصيص قطعة أرض وتسليمها لمنظمة الهجرة الدولية لإقامة مركز مؤقت لاستقبال المهاجرين وتقديم لهم الخدمات الأساسية واعادتهم إلى بلدانهم بطريقة انسانيه وصحيحة . 

بدوره أوضح رئيس منظمة الهجرة الدولية تتطلع للاستماع من السلطات المحلية من أجل الوصول إلى إقامت مشاريع ذات أهمية لخدمة المجتمعات المحلية التي تمثل الاستجابة الأساسية لتقديم الخدمات للافراد . 

متمنيا أن يتم رفع تصورات بأهم الاحتياجات التي يمكن لمنظمة الهجرة التدخل فيها في المستقبل معبرا عن بالغ شكره وتقديره للقائم بأعمال محافظ عدن الذي إبداء استعداد السلطة المحلية بالمحافظة بذليل كافة التسهيلات أمام منظمة الهجرة الدولية لما يمثله هذا التعاون  من مصلحة مشتركة بين المنظمة ومحافظة عدن .

حضر اللقاء ربيع سر الدين مدير مكتب  منظمة الهجرة الدولية بعدن وعبد المجيد الكلدي منسق منظمة الهجرة الدولية ،وانيس عبدالله منسق محافظة عدن ومكتب التخطيط والتعاون الدولي مع المنظمات الدولية.


*من نبيل الجنيد 

تصوير زكي اليوسفي