جهاز محو الأمية بالمهرة يقيم حفل تكريمي بمناسبة اليوم العربي لمحو الأمية

كريتر سكاي/خاص:

نظم جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة المهرة ،اليوم، حفل ختامي وتكريمي تحت شعار (محو الأمية مسؤولية الجميع) برعاية المحافظ الشيخ راجح سعيد باكريت ، وبالتزامن مع اليوم العربي لمحو الأمية 8 يناير .


وفي الحفل اكد الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبدالله نيمر على أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لنشر الوعي بمخاطر الأمية ولتحفيز المجتمع للالتحاق بمراكز تعليم الكبار المنتشرة في عموم مديريات المحافظة ، داعيا إلى تظافر الجهود لمحاربة الأمية والقضاء عليها باعتبارها إحدى عوائق التنمية. 

وأكد نيمر وقوف السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ الشيخ راجح باكريت إلى جانب إدارة محو الأمية ودعمها بمختلف الإمكانيات المتاحة وتذليل الصعوبات التي تواجه عمله بما يضمن تنفيذ برامجه وخططه ، مشيدا بالجهود التي تبذلها الإدارة والمعلمين والمعلمات في الميدان وكذلك الأخوة في قيادة جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بالجمهورية والحرص على إقامة هذا الحفل. 


من جانبها أشادت الأستاذة رشاء هادي ناصر نائب رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بالجمهورية بجهودإدارة محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة في تنفيذ الخطط وأعداد البرامج وتفعيل نشاطهم المستمر سعيا للقضاء على آفة الأمية.

وأعلنت رشا هادي عن تأسيس المجلس الأعلى لمحو الأمية برئاسة المخافظ الشيخ راجح سعيد باكريت كأول مجلس يعلن على مستوى المحافظات المحررة وفقاً لقانون محو الأمية ، ويتم إنعقاد إجتماع دوري له مرة كل شهرين لمناقشة الخطط والبرامج والتنسيق مع المنظمات المحلية و الدولية وتوحيد الجهود من أجل محاربة الأمية والجهل.


وكان مدير عام جهاز محو الأمية وتعليم الكبار الأستاذ مطران حيمد قد استهل الحفل بكلمة ترحيبية ، مجددا الشكر للأخ المحافظ الشيخ راجح باكريت  وقيادة السلطة المحلية لدعمهم  لإنشطة وبرامج محو الأمية وحرصهم الحفاظ على إستقرار الدراسة وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه سير العملية التعليمية بالمحافظة، مستعرضا أبرز النجاحات التي  حققها الجهاز خلال الفترة الماضية حيث تم فتح (81) صفا دراسيا للعام الدراسي 2018-2019 على مستوى المديريات لعدد 1133دارس ودارسة وبنسب نجاح بلغت 98٪ في الامتحانات النهائية.


وفي ختام الحفل تم تكريم محافظ المحافظة والأمين العام للمجلس المحلي ووكلاء المحافظة ومدير عام مكتب التربية والتعليم الجهات الداعمة ومدراء مراكز محو الأمية بالمديريات والمعلمين والمعلمات.