تواصل أعمال التأهيل في ملعب الشهداء ومرافق رياضية أخرى بتعز

(كريتر سكاي):خاص
في إطار توجهات وزارة الشباب والرياضة وبتوجيهات ومتابعة مباشرة من معالي الوزير نايف البكري تتواصل في محافظة تعز أعمال التأهيل لملعب الشهداء وعدد من المرافق الرياضية الأخرى .

وقال المهندس هاني أحمد السامعي المشرف على مشروع تأهيل ملعب الشهداء  إن هذا المشروع يأتي ضمن الخطة العامة لصيانة وترميم المنشآت الرياضية في مدينة تعز، موضحا أن خطة الصيانة وإعادة التأهيل تشمل مقر نادي أهلي تعز ومبنى مفوضية الكشافة والمرشدات في المحافظة ومرافق أخرى.

وأكد أن الأعمال تسير بشكل جيد في ظل الاهتمام الكبير لوزارة الشباب والرياضة وبالتنسيق مع  المعنيين في المحافظة .

 ولفت إلى أنه تم في الأيام الماضية الانتهاء من العمل في مبنى مقر النادي الاهلي بتعز الذي جرى تأهيله بدءا من المبنى العام وصولا إلى تركيب الابواب و النوافذ وتجهيز مكاتب الإدارة ؛ كما شملت الأعمال الطلاء وإعادة تأهيل شبكة المياه والصرف الصحي وتركيب منظومة كهربائية بالطاقة الشمسية؛ معتبرا أن المشروع الذي سيتم تسليمه في اليومين القادمين يمثل واجهة مهمة للمحافظة .

 وتشمل أعمال التأهيل لملعب الشهداء أرضية الملعب التي تم تصفيتها بعد رفع الأنقاض ومخلفات الحرب، وتنظيف مدرجات الملعب والجهة الخلفية عند مدخل البوابة الرئيسية والملعب الإسمنتي المحاذي، كذلك تم الإنتهاء من تركيب سور حديدي يفصل بين المدرجات الجنوبية وأرضية الملعب، والعمل جار في الترميم الجزئي لبعض جهات الملعب .

ونوه بأن الأعمال تشمل أيضا استحداثات في المرافق الخاصة بالملعب وغرف اللاعبين والحكام وغرف لاتحاد الكرة في المحافظة وصالة للتدريبات البدنية وأخرى للالعاب القتالية  ودورات المياه .

وأشار المهندس هاني  السامعي إلى أن الاهتمام والمتابعة الحثيثة لمعالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري  كان لها الأثر الكبير في تسريع الأعمال وإنجاز أغلبها ؛ وكذلك متابعة مكتب الشباب والرياضة في المحافظة .