تكريم أهلي صنعاء بكأس بطولة فقيد الوطن والرياضة اليمنية العزاني لكرة السلة

كريتر سكاي/خاص:

أحرز فريق أهلي صنعاء كأس بطولة فقيد الوطن والرياضة اليمنية رئيس الاتحاد العام لكرة السلة السابق البرلماني الخضر العزاني التي نظمها فرع اتحاد اللعبة بأمانة العاصمة وتحت إشراف اللجنة الإشرافية للبطولة والدورة التدريبية التي رافقتها والمكلفة من وزارة الشباب والرياضة.


وشهدت البطولة التي أقيمت خلال الفترة 30 يناير الماضي  - 3 فبراير الجاري مشاركة ست فرق تم توزيعها على مجموعتين ضمت الأولى فرق شعب إب ووحدة صنعاء والمنتخب الوطني فيما ضمت الثانية فرق منتخب الحديدة وأهلي صنعاء و22 مايو.


وأقيمت على هامش البطولة دورة تدريبية لمدربي اللعبة بمشاركة 32 حكماً من محافظات الأمانة وعدن وحضرموت الساحل وحضرموت الوادي وإب والحديدة وتعز ولحج والمحويت والبيضاء ومارب وحاضر فيها المدربين الوطنيين صابر عبدالواحد وأشرف شرف الدين.


وتمكن أهلاوية صنعاء من التتويج بكأس البطولة عقب تغلبه في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم على صالة النادي الأهلي على نظيره وغريمه التقليدي وحدة صنعاء بنتيجة 40 / 34 في مباراة لم ترتق لمستوى مواجهة نهائية غلب عليها الحذر والخوف من قبل الفريقين ما أنعكس في النتيجة النهائية للمباراة التي لم تشهد تسجيلاً مرتفعاً للنقاط، حيث حسم الوحدة الفترة الأولى لصالحه 12 / 5 وابتداءً من الفترة الثانية تغير مجرى اللقاء لصالح الأهلي بشكل نسبي حيث استطاع الإمبراطور من حسم الفترات الثلاث لصالحه بنتائج 11 / 6، و13 / 10، و11 / 6 ولم تفلح محاولات الزعيم الوحداوي من تغيير النتيجة لينهي الأهلي اللقاء لصالحه بنتيجة 40  / 34.


أدار المباراة في الساحة عبدالله مشورة وعبد الله شامس وعدنان أبو بكر، وفي الطاولة زاهر عمر "مسجلاً" ومحروس مشورة "ميقاتياً" وعصام عبدالله "ميقاتي 24 ثانية" وراقبها جميل أبو الأيهم.


واقيمت قبل المباراة النهائية مباراة ودية جمعت فريقين من نجوم اللعبة في الزمن الجميل وقدموا خلالها لمحات سلوية متميزة ورائعة ذكرت بنجوم الزمن الجميل في هذه اللعبة.


وعقب المباراة الجماهيرية التي شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً، قام وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة عباس المدومي وأمين عام جائزة الدولة للشباب عبدالله الدهبلي ومدير عام النشاط الرياضي بوزارة الشباب عصام دريبان ومدير عام الاتحادات وائل القرشي وأعضاء اللجنة الإشرافية على البطولة بتكريم فريق الأهلي بكأس البطولة والميداليات الذهبية وتكريم فرق الوحدة بكأس الوصيف والميداليات الفضية، كما تم تكريم لاعب شعب إب عبدالله الرشيدي كأفضل لاعب في البطولة إضافة إلى تكريم المشاركين في الدورة التدريبية بالشهايد التقديرية وتكريم نجل الفقيد محمد الخضر العزاني بدرع الوفاء.


تصوير/خالد الثور