مالية تعز تعقد اجتماعاً مع مندوبي شركات الصرافة والجهات المعنية لمناقشة صرف مرتبات الموظفين

(كريتر سكاي):خاص
عقد مدير عام مكتب مالية تعز الدكتور محمد عبدالرحمن السامعي ، اليوم الاربعاء ٢٦ فبراير ٢٠٢٠م، اجتماعاً موسعاً مع مندوبي شركات الصرافة في المحافظة للإطلاع على أداء الشركات والجهات المعنية لعملية صرف رواتب موظفي الدولة لشهر يناير المنصرم ، ووضع الحلول للاشكاليات التي رافقت عملية الصرف ليتم تجاوزها للاشهر القادمة .

وفي الاجتماع تم استعراض عدد من الشكاوى المقدمة الى مكتب المالية اضافة الى الشكاوي تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص الاستقطاعات والخصميات التي طالت رواتبهم من قبل بعض الصرافين ومخالفتهم لبنود اتفاقية الصرف ، اضافة الى مناقشة سقوط بعض اسماء الموظفين وتداخل البعض الاخر .

كما تطرق الاجتماع الي الشكوى المقدمة من قبل الصرافين بخصوص العراقيل التي رافقت عملية الصرف في المناطق غير المحررة بخصوص حظر العملة النقدية من الطبعة الجديدة في المناطق غير المحررة،  ومنع تداولها ، بالإضافة إلى تفاوت سعر الصرف في المناطق المحررة، وغير المحررة ، إضافة إلى شحة توفر العملة النقدية من الطبعة القديمة في تلك المناطق . 

وطالبت شركات الصرافة مالية تعز بتوفير سيولة كاملة في المناطق غير المحررة، بما يكفي لتسليم رواتب الموظفين القاطنين في مناطق سيطرة الانقلابيين وبعمولة 1% .

 واختُتم الاجتماع بعدد من النقاط الهامة الخاصة بعملية الصرف وتحديد نسبة شركات الصرافة من الاستقطاعات ، وهي كالتالي :

- الزام شركات الصرافة بإعادة تسليم المبالغ المستقطعة من رواتب الموظفين خلال شهر يناير، وعلى كل الموظفين الذين تم الخصم عليهم اكثر من النسبة المقررة ، عليهم مراجعة فروع الصرافة التي استلموا رواتبهم منها لاستعادة ماتم خصمه من رواتبهم .

- تم الاتفاق على ان تكون عمولة شركات الصرافه كالتالي :
١ / خصم  1% من رواتب الموظفين في المديريات والمحافظات المحررة .

٢ / خصم 2% من الراتب في مديريات تعز غير المحررة بما في ذلك مدينة القاعدة .
 
٣ / خصم 4% من الراتب في بقية محافظات الجمهورية . 
حضر الاجتماع كلاً من مدير عام مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة الاستاذ فضل الشيباني ، ومدير عام مكتب التربية والتعليم الاستاذ عبدالواسع شداد ، ونائب مدير عام فرع البنك المركزي بتعز الاخ هاني قائد محمد ، ورئيس نقابة التربويين في المحافظة الاستاذ عبدالرحمن المقطري ،و رئيس نقابة موظفي مكتب المالية الاستاذ امين مرعي .