محافظة المهرة تشارك في مهرجان الشعوب والتراث الثاني بمحافظة عدن

(كريتر سكاي)خاص:

  شاركت محافظة المهرة بمهرجان الشعوب والتراث بمحافظة عدن ضمن عدد من الدول العربية والأجنبية و محافظات الجمهورية والذي أقامة مؤسسة أبذار التنموية برعاية المهندس أحمد الميسري نائب رئيس الوزراء - وزير الداخلية و الإدارة العامة للتوجية المعنوي والعلاقات العامة.


   حيث قدم أبناء محافظة المهرة عدداً من الرقصات الشعببة القديمة كرقصة البرعة والبوهاس وجناح محافظة المهرة الذي عرض فيه المؤروث الشعبي المهري من البيت القديم والأواني الفخارية و ملمؤسات شعبية والمعدات التي كان يستخدمها الأسلاف قديماً في لوحة تراثية أصيلة عبر من من خلالها ثقافة وتاريخ وحضارة محافظة المهرة.


   وأكد رئيس المجلس التنسيقي للمكونات الشبابية الأستاذ/ أمين بن عصم على أن المشاركة أتت بعد ما تلقى المجلس دعوة للمشاركة من قبل مؤسسة أبذار ، مشيراً الى أن الهدف من المشاركة هو أظهار تراث وحضارة وتاريخ محافظة المهرة بصوته الأصلية وتمثيل محافظة المهرة من بين عدد من الدول والمحافظات التي شاركت في المهرة.


   وثمن بن عصم جهود الشباب المشاركين في المهرجان الذين تعنوا أعباء السفر من المهرة إلى عدن للمشاركة في المهرجان ، شاكراً السلطة المحلية بالمحافظة والمجلس العام لأبناء المهرة و سقطرى على دعمهم للشباب المشاركين الذين مثلوا محافظة المهرة خير تمثيل بمهرجان الشعوب الثاني.


  كما زآر جناح محافظة المهرة وكيل وزارة الثروة السمكية ووكيل وزارة الزارعة و مدير عام مديرية صيرة ومديرة الشؤون الأجتماعية والعمل وعدداً من المسؤلين والشخصيات الأجتماعية والأعلاميين.


   هذا وقد نال جناح المهرة أستحسان جميع الزؤار الذين توافدوا إلية مطلعين على المؤروث الشعبي المهري القديم الذي عُرض بداخلة ، وعلى الألعاب الشعبية التي قدمها أبناء المهرة ضمن فقرات المهرجان.

من/ عماد باحميش