المستشار الاقتصادي لرئيس الانتقالي يزور محطات توليد الكهرباء للتعرف على طبيعة الاجراءات المتخذه لاعادة التيار

الصورة تعبيرية

حفظ الصورة
(كريتر سكاي):خاص

 في إطار جولته التفقدية قام المستشار الاقتصادي لرئيس المجلس الأنتقالي د. عبدالسلام حميد صباح اليوم بزيارة تفقدية لكل من محطة كهرباء المنصورة ومحطة الحسوة الكهروحرارية ، بهدف الأطلاع وعن كثب على حجم الأضرار الناجمة جراء السيول والامطار التي هطلت صباح امس الثلاثاء وحولت عدن إلى مدينة منكوبة وذهب ضحيتها نحو ثمانية افراد فضلا عن الخسائر المادية الكبيرة في المنازل والطرقات والسيارات والمحلات التجارية ، والتعرف في ذات الوقت على طبيعة الاجراءات والمعالجات المتخذة والهادفة لاعادة التيار الكهربائي لمختلف مديريات العاصمة عدن .
وخلال نزوله كان المستشار حُميد قد التقى بكل من م. مجيب الشعبي مدير عام مؤسسة الكهرباء في عدن ونائبة المهندس أيسر ، اللذان كانا متواجدان في مبنى  التحكم والسيطرة منذ يوم امس لمتابعة سير الفرق الهندسية.
ولفت المستشار د.حُميد الى انه وخلال نزوله كان قد لمس حجم الجهود التي وصفها بالجبارة والمبذولة من قبل قيادة مؤسسة الكهرباء لمعالجة الاضرار الكبيرة بهدف إعادة التيار الكهربائي لمديريات محافظة عدن وبصورة تدريجية.
وفي محطة الحسوة التقى د. حُميد بالاخ المهندس جمال بن شجاع مدير عام المحطة الذي اكد للمستشار بان جميع المهندسين يعملوا كفريق واحد دون توقف منذ يوم امس ، ولم يبارحوا مواقعهم في المحطة ، منوهاً الى انه وخلال ثلاثة الى اربعة ايام سيعاد التوليد للطاقة الكهربائية الى نحو اربعين ميجا ، وفي المحصلة النهائية فقد تمكنت قيادة المؤسسة ومهندسيها حتى ظهر اليوم من إعادة التيار الكهربائي لبعض المناطق  وماتزال الجهود مستمرة لايصال التيار للمناطق الأخرى عصر ومساء هذا اليوم .
يذكر بان الأخ المستشار د. حُميد كان قد اثنى في ختام جولته التفقدية والاستطلاعية على كافة الجهود المبذولة وتلك التي تبذل من قبل قيادة المؤسسة وعمالها تحت اشراف مباشر من قبل وكيل وزارة الكهرباء  الاخ عبدالحكيم جودت والمدير العام للمؤسسة عبدالقادر باصلعة ، وهي الجهود التي وصفها المستشار د. عبدالسلام حُميد بالاستثنائية في هذه المحنة التي تعيشها المحافظة رغم اوضاع محطات التوليد الحالية المعقدة من الناحية الفنية.