مدير مكتب الصحة بصيرة يكشف لكريتر سكاي تفاصيل الوفيات في صيرة

(كريتر سكاي):خاص

أوضح الدكتور مروان عبد المجيد حيدرة مدير مكتب الصحة والسكان صيرة والمتحدث عن مكتب الصحة محافظة عدن وعضو اللجنه الطوارئ لمكافحة فيروس كورونا في تصريح حصري لكريتر سكاي تفاصيل المستجدات حول فيروس كورونا في عدن.

واشار حيدرة لكريتر سكاي هناك حالات وفيات لكن ليس بسبب فيروس كورونا حيث تلقينا بلاغ من مستشفى بابل ان هناك حالات يشتبه فيها بانها كورونا لكن بعد التواصل مع فريق الاستجابة السريعة في مديرية صيرة الذي بدورهم تواصلو مع المستشفى الحالات لم تنطبق عليها اعراض فيروس كورونا.

ولفت بالقول ليس كل من لديه ضيق تنفس معناه انه مصاب بكورونا إنما هناك أسباب كثيرة جدا مثل ( الربو الشعبي.. الربو القلبي او التهابات الصدر الحادة او التهابات الصدر المزمنة و تضيق في الغرف الشعبية الصدرية وجلطات رئوية أو ازمة قلبية حادة او هبوط في عضلة القلب المزمن او قصور الدورة الدموية والأنيميا الحادة كلها هذه أسباب ضيق التنفس  وغيرها).

وتابع قائلا تم رصد خلال ٤٨ ساعة ٨ حالات موكدة و حالتين اشتباه بحسب ما وصل لي من فريق الترصد محافظة عدن .مشيرا أي  ٢٢ حاله موكدة الاصابة في محافظة عدن.

وأختتم ان الحالات المتوفية بأسباب غير فيروس كورونا15 حالة بسبب الحميات المنتشرة بعد هطول الامطار الاخيرة.مردفا حالة الأشباه في مديرية صيرة إلى يومنا هذا ستة حالات ناهيك عن  ٨ الحالات الموكدة في عدن ككل خمس منها في الجمهورية وهي حالة من كريتر وحالة من البريقة وحالة من المنصورة.