الناطق الرسمي للجنة الوطنية العليا للطوارئ بالضالع لكريتر سكاي هذه أبرز المعاناة في مركز عزل كوفيد.19

(كريتر سكاي):خاص

أدلى عبدالفتاح عبداللاه  الناطق الرسمي للجنة الوطنية العليا للطوارئ بتصريح خاص لكريتر سكاي تحدث فيها عن معاناة 
مركز عزل  كوفيد.19  في محافظة الضالع شمال العاصمة عدن. 

وقال نطالب توفير الكثير من الاحتياجات في مركز العزل ابرزها توفير احهزة التنفس الصناعي والعاملة منها في العناية  المركزة أربعة اجهزة شغالة  وكلها مشغولة. 

وأضاف هناك اثنين أجهزة تحتاج صيانة وبالطبع  إلا أن عدد هذه الاجهزة غير كافي مع عدد الحالات المتزايدة إلى جانب تجهيز المركز بالمستلزمات الآخرى منها اسرة الرقود مع ملحقاتها.

واشار يتطلب توفير لمكتب الصحة وسائل السلامة و الوقائية ومواد وأدوات التعقيم كما قام بتجهيز مبنى مشروع المستشفى المركزي لاستقبال الحالات بالاضافه وتجهيزات واحتياجات أخرى تم توفيرها وترتيبها في المركز.

ولفت إلا أنها لازالت هناك الكثير من الاحتياجات في مركز العزل منها  تزويده المركز بمائتي دبة اكسجين مع رؤوس اضافة كما يحتاج المركز إلى أجهزة تكيف منها  مراوح للأقسام.

وتابع قائلا توفير المحاليل والكاسيت والافلام للأشعة المحمولة الى جانب توفير ميزانية تشغيلية للمركز العلاجي مع حوافز للمتطوعين في المحجر فغالبيتهم أن لم يكن الجميع غير موضفين ولا توجد رواتب لديهم.

وواصل بالقول في الجانب التوعوي نحتاج طباعة بوسترات ولافتات كبيرة توضع في الأماكن العامة وصغيرة توضع أمام محال الصرافة والآفاق الصحية وحملة توعوعية بمكبرات الصوت من خلال السيرات المتجولة في عموم المديريات .

وقال نطالب بتوفير جهاز فحص pcr .