لقاء في بستان الكمسري(قصة قصيرة)

كريتر سكاي/خاص:

بدأت نسائم ذلك المساء تهب حاملة عبق بستان الكمثري..فما أن ترك ابراهيم شاخنة التاتا حتى دلف إلى خلده شعور جميل بالبقاء هنا..وكانت بعض العائلات بأطفالها قد اهتدت بخبرتها إلى أجمل الأماكن ولهذا راحت شميم تقلب اوراق مجلة ميكي بهدوء وهي تنظر إلى الوافدين إلى البستان الظليل ذي الأشجار العملاقة والنادرة والمياه تجري من بينها مع أصوات المسجلات وأبواق الباصات.
ودخل البستان على حين غرة الفتى اليافع ابراهيم وهو يرتدي قميصا قطنيا فاتحا وبنطلون شالكسون وحلاقة عدنية بالتالو وتجول في وسط البستان وفي جيبه حبات من الزعقة وقد بدت منارة الهاشمي من بعد ومحطة الشيخ الكبرى.
كانت سيقان الأشجار الضخمة المحيطة بالبستان الوارفة الظلال مثار فضول الفتى ابراهيم وأخذ يتساءل في نفسه منذ متى نبتت هذه الأشجار وبينا هو يتطلع إلى إحداها لمح شميم ساهمة الطرف تحكي عيناها انكسارا جميلا وتحمل وجنتاها حمرة ورود الكمسري ويحاكي قوامها قوام الاشجار الباسقة.
اقترب منها مبتسما فسوت من تنورتها وتركت المجلة على المقعد الخشبي وبتلقائية التقط ميكي قائلا هذا العدد الاخير؟ فبادلته الحديث وقد انسا لبعضهما البعض .
كان المساء يمضي سريعا وقد بدأ البستان يستقبل العديد من الأشخاص والأوراق تتساقط بحنو على رؤوس الصغيرات وشاحنات التاتا تستقبل الركاب إلى عدن والمعلا والمساء يبدو جميلا على غير عادته فيما كان إبراهيم مستمرا في تقليب ميكي حتى قالت  شميم إذا أعجبتك خذها فسر بذلك ورأت شميم ابتسامته الجميلة فازدادت شغفا به وقد بدأ الظلام يخامر الأشجار ويبث فيها سحر الليل واقترب الجسدان من بعضهما البعض ليوقعا صكا جديدا للحب تحت ظلال اشجار الكمسري وباصات التاتا الهندية لاتكف عن الحركة.. والليل لاينتهي.
كتب/صالح بحرق