مدير عام التواهي يُناقش آلية عمل المرحلة الثانية لمواجهة أضرار السيول وتأهيل شبكة الصرف الصحي

كريتر سكاي/خاص:

ناقش مدير عام مديرية التواهي بالعاصمة عدن ، عبد الحميد ناصر الشعيبي ، صباح اليوم ، آلية بدء تنفيذ المرحلة الثانية لمواجهة اضرار سيول الأمطار في المديرية .
 
 
وفي الإجتماع، الذي عقد في مبنى السلطة المحلية بالتواهي، رحب المدير العام “الشعيبي”، بالحضور من مدراء مكاتب تنفيذية و رؤساء لجان الأحياء ، مثمناً الدور الفعال الذي يبذلونه تجاه المديرية والمواطن.
 
 
واستعرض الاجتماع عددا من القضايا المتعلقة بأعمال رفع ما تبقى من مخلفات السيول الأخيرة، إضافةً الى وضع آلية عمل شاملة لمواجهة ما خلفته السيول من اضرارٍ في شبكة مياه الصرف الصحي .
 
 
وخلال الإجتماع، شدد “الشعيبي”، على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لإعادة المظهر الجمالي والحضاري للمديرية ، مؤكدا أن السلطة المحلية في المديرية تعمل بكل شفافية ووضوح وفقاً للإمكانيات المتاحة لها..
 
 
كما وجه مدير عام التواهي ، مكتب الاشغال العامة بالمديرية ممثلة بالمهندس “فهمي خيالي”، بدء العمل في حصر المواقع الأكثر تضرراً من مياه السيول وما تبقى من مخلفات لرفعها و وضعها ضمن خطة العمل التي سيتم تنفيذها خلال الأيام القليلة القادمة .
 
 
وشدد “الشعيبي”، على ضرورة اعطاء شبكة مياه الصرف الصحي اهمية بالغة ، حيث يتم تنفيذ حملة تصفية شاملة لخطوط الشبكة في منطقتي التواهي والقلوعة . والبدء بالخطوط الرئيسية التي لحقت بأضراراً كبيرة جراء إنجراف الأتربة والمخلفات التي جرفتها مياه السيول من المرتفعات إلى داخل خطوط الشبكة. ما ادى إلى انسدادات في العديد من الخطوط الرئيسية والفرعية .. مشيراً بأن إعادة صيانتها ستحد من تكرار طفح مياه الصرف الصحي.
 
 
وخرج الإجتماع، بعدد من التوصيات الهامة أبرزها تشكيل لجان ميدانية إشرافية على العمل.