اللجنة السياسية العليا بالثوري تتدارس في اجتماعها الاوضاع الجارية والمآلات القادمة

كريتر سكاي/خاص:

رأس الاستاذ فؤاد راشد رئيس المجلس الاعلى للحراك الثوري صباح اليوم السبت بمقر المجلس بالعاصمة عدن الاجتماع الاول للجنة السياسية العليا بالمجلس الاعلى والتي تشكلت من قيادات أكاديمية عليا بحضور الإخوة رئيس الهيئة الاستشارية ورئيس لجنة الحوار ورئيس دائرة العلاقات الخارجية والمستشار القانوني لرئيس المجلس الاعلى ورئيسة دائرة المرأة .
وفِي الاجتماع رحب راشد بالحاضرين معتبرا ان هذا الاجتماع الاول للجنة السياسية العليا يكتسب اهمية قصوى في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها الجنوب وحالة عدم الاستقرار التي أدت الى تفاقم معاناة المواطن وتدهور شتى الخدمات وارتفاع سعر الصرف الى الحد الذي يهدد بوضع اقتصادي كارثي .
وأشار رئيس المجلس في كلمته الافتتاحية المقتضبة الى انه لا مناص اليوم للجميع من الإسراع في تنفيذ اتفاق الرياض بما ينزع فتيل الاحتقان ويدشن مرحلة يستشعر معها المواطن بدفء الاستقرار الأمني والاقتصادي والنفسي داعيا الى اهمية ان توفر إجراءات التنفيذ في شقها السياسي استيعاب شمولية الخارطة الجنوبية مؤكدا على تلازمية الموقف القومي مع التحالف العربي والسير. معا لمواجهة كل التحديات الماثلة بالمنطقة .
وقال راشد ان قضية الجنوب ستنتصر في الاخير وهو يقين ترسخ منذ انطلاق الحراك الجنوبي وفعالياته الشعبية الاولى ويتعزَّز يوما عن يوم بالوقائع الدالة ٠
وتمنى رئيس المجلس في ختام كلمته للاجتماع النجاح والخروج بتصور سياسيي متكامل يمكن المجلس الاعلى من التعامل برزانة سياسية مع كل المتغيرات الجارية والطارئة .
من جانبه رحب الاستاذ الدكتور محمد عبدالهادي رئيس اللجنة السياسية العليا بمشاركة رئيس المجلس الاعلى اجتماع اللجنة الاول منذ قرار إنشاءها وكذا حضور رؤساء عدد من الهيئات العامة بالمجلس مقدرا هذا الحضور النوعي لتدشين عمل اللجنة .
واستعرض عبدالهادي في الاجتماع الورقة السياسية التي جرى اعدادها والتي رسمت معالم عمل المجلس في الفترة القادمة وشملت السيناريوهات المختلفة والمالات المتوقعة وما يستلزم من المجلس التعاطي معها بمسؤولية تنطلق من برامجه السياسية الثابتة واتزانه في المواقف كما تناولت الورقة اليات تفعيل فرص توحيد الصف الجنوبي وطرق تنشيطها والانفتاح على كل المكونات الجنوبية دون استثناء  .
واثنى الحاضرون على المجهود الكبير الذي أمتاز في الورقة السياسية ببعد النظر وعمقه في استعراض الوقائع والاحتمالات المختلفة الواردة .
وقدم البعض مداخلات جوهرية نحو التصويب على ان يتم استيعابها عند التعديلات النهائية للعمل بها .
وخلص الاجتماع الى تكليف فريق من الدكتور محمد عبدالهادي رئيس اللجنة السياسية العليا والدكتور علي البحر والدكتور هادي العولقي بمراجعة الورقة السياسية وإعادة صياغتها وفق ماجاء في الملاحظات ومتابعة تنفيذها مع رئاسة المجلس .