صحفي حضرمي يدعو السلطة المحلية إلى إجراء صفقات نفطية بشكل مباشر مع الشركات العالمية

كربتر سكاي - خاص

دعا الصحفي الحضرمي، عبدالله محسن الشاذلي، السلطة المحلية بحضرموت إلى إجراء صفقات نفطية بشكل مباشر مع الشركات النفطية الأجنبية والعربية، في حال إنتهاء المهلة المحددة للحكومة من أجل الإستجابة لمطالب أبناء المحافظة . 

 

جاء ذلك في تعليق للشاذلي على إعلان محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء فرج سالم البحسني اليوم الثلاثاء، بإيقاف تصدير النفط إبتداءاً من 1 أكتوبر في حال عدم إستجابة الحكومة لمطالب أبناء حضرموت .  

 

وقال الشاذلي في منشورا رصده كريتر سكاي "موقف محافظ حضرموت اليوم، كان تاريخيا ولا أعتقد أنه مشابه لموقفه السابق في 22 أغسطس/آب 2019" .. مشيراً إلى أن الحل الأمثل للسلطة المحلية في حضرموت أن تتجاوب مع مطالب الشعب، لا أن تكون له بالمرصاد .  

 

واضاف "ونحن في انتظار اكتمال ملامح الصورة في الأول من أكتوبر/تشرين الأول، وإيقاف تصدير النفط بشكل حاسم إن لم تتجاوب الحكومة مع المحافظة وقيادتها" . 

 

وأشار إلى أنه في حال لم تستجب الحكومة للمطالب في المدة المقررة، فإن الأفضل للسلطة حينها أن لا تتنتظر تجاوب الحكومة وتضيع مزيدا من الوقت؛ لأن عدم توريد النفط لمدة معينة لن يضر بالحكومة، بل الأفضل للسلطة أن تجري صفقات نفطية مع شركات عالمية أو أجنبية أو عربية؛ وهنا سيأتي الفرج من الله على فرج.