مرصد حقوقي يستنكر إسقاط اسم أحد طلاب المهرة من منح التبادل الثقافي مع مصر

كريتر سكاي - خاص

استنكر المرصد الحقوقي للمهرة وسقطرى، اليوم الأربعاء، حرمان أحد الطلاب في محافظة المهرة من منحته التعليمية إلى جمهورية مصر العربية.      

 

وشدد المرصد في بيان له حصل موقع "كريتر سكاي"، على نسخة منه على أهمية أن تقوم الجهات المعنية بإنصاف أبناء محافظة المهرة لنيل حقوقهم المشروعة، وإنهاء التهميش الذي يُمارس منذ عقود من الزمن.      

 

ولفت البيان إلى أن المرصد تابع إقصاء وحرمان الطالب عبدالله محمد عبيد ميطان من منحته التعليمية في مجال الطب البشري إلى مصر من قبل وزير التعليم العالي وسفير اليمن في القاهرة، حيث استحق الطالب على المنحة بعد أن جاء في المركز السادس على مستوى الجمهورية، والأول على مستوى محافظة المهرة، كما أنه الوحيد من أبناء المحافظة الذي حصل منحة تعليمية من وزارة التعليم العالي.     

 

دان المرصد تلك التصرفات، مطالباً الجهات المسؤولة في الحكومة بإعادة المنحة للطالب دون تسويف أو مماطلة، مؤكداً أن تلك الممارسات التي يتعرض لها أبناء المهرة تأتي في سياق “مسلسل التهميش المتعمد الذي حان الوقت للتخلص منه وإحقاق العدالة وإنصاف المحافظة.    

 

ونوّه بيان المرصد الحقوقي إلى أن محافظة المهرة تعرضت للإقصاء والتهميش خلال المراحل السابقة والحكومات المتعاقبة؛ وعلى مختلف المستويات ومنها المنح التعليمية إلى الخارج وأيضاً في الداخل.