مكاوي يستقبل سعادة سفير روسيا الاتحادية

كريتر سكاي/خاص:

في ظل الجهد السياسي المتواصل استقبل اليوم الأستاذ ياسين مكاوي مستشار رئيس الجمهورية رئيس مكون الحراك الجنوبي المشارك في العملية السياسية سعادة سفير روسيا الاتحادية السيد فلاديمير ديدوشكين.

 وتناول اللقاء عدد من القضايا التي تهم البلدين الصديقين، وسبل تحقيق السلام وتنفيد اتفاق الرياض برعاية المملكة العربية السعودية في ضوء التحديات المتزايدة التي تعيشها بلادنا وشدد بشكل خاص على أهمية النظر بعمق للأوضاع التي تعيشها عدن المدينة والدولة .

واكد مكاوي على أهمية القضية الجنوبية التي يحاول البعض تجاوزها وضرورة التوافق على وضع الرؤى والحلول المناسبة بما يخدم تطلعات شعبنا في امنه واستقراره وتنميته .

وأشاد مكاوي بالعلاقات التاريخية التي تربط شعبي البلدين .. مؤكداً أهمية دعم روسيا الاتحادية لقضايا شعبنا وإرادته في بناء الدولة الاتحادية في مختلف المحافل الدولية.

واستعرض مكاوي خلال اللقاء العراقيل والانتهاكات التي تواجه العملية السياسية والتي من شأنها تقويض فرص السلام من خلال التدخلات الإيرانية المستمرة وسابقتها الاخيرة في صفقة تهريب مندوباً عنها إلى صنعاء مما يفصح عدم استعداد الحوثيين وداعميهم للذهاب في طريق السلام .

من جانبه جدد سفير روسيا الاتحادية دعم بلاده اللامحدود للشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي وتمسكها بالمرجعيات الأساسية كما اشار الى ان بلاده تدعم جهود السلام المؤدية إلى استعادة الدولة اليمنية ومؤسساتها وتبذل الجهود مع الشركاء لإخراج اليمن من أزمته الراهنة .

كما تطرق الجانبان الى جهود المبعوث الدولي إلى اليمن السيد مارتن جريفيت في تحقيق سلام مستدام .

حضر اللقاء السيد بافيل الملحق في السفارة الروسيه.