لهذه الأسباب .. مسؤول محلي يقوم بإيقاف لجنة المجلس الطبي الأعلى لمنح تراخيص مزاولة المهنة في اب

(كريتر سكاي):خاص

 

أكد الدكتور أشرف المتوكل وكيل محافظة إب للشؤون الصحية ، بأن الإجراءات التي قام بها بإيقاف لجنة المجلس الطبي الأعلى القادمة من العاصمة صنعاء لمنح التراخيص وشهادة مزاولة المهنة لموظفي القطاع الصحي ، يأتي من صميم عمله ، نتيجة لوصول اللجنة إلى إب دون أن تقوم بأشعار السلطة المحلية من جانب ، ولعدم وجود آلية واضحة بمهام العمل الذي استدعى وصولهم إلى إب .

مؤكدا أن اللجنة باشرت عملها وسط غموض يكتنف طريقة الأداء ، وقانونية المبالغ المالية التي تم فرضها لمنح التراخيص وشهادة مزاولة العمل..!!

موضحا أن سندات الاستلام التي قامت اللجنة بتسليمها لكل من دفع من موظفي القطاع الصحي ،  مشكوك فيها ، كونها مبهمة وغير رسمية ، ولا تحمل اسم الجهة التي سيتم توريد هذه المبالغ إليها ...

وقال المتوكل نحن في السلطة المحلية بإب لا نمانع من وجود لجنة في إب تقوم بهذا الدور ، يتم تعين أعضائها من عدد من الكوادر الطبية والإدارية والجامعية  ، ويكون مهمتها منح تراخيص مزاولة المهنة ، بالتنسيق مع لجنة المجلس الطبي الأعلى   الرئيسية بالعاصمة صنعاء..
وبهذا نوفر على أعضاء اللجنة عناء ومشقة السفر إلى إب وبقية محافظات الجمهورية ..
 مالم فنحن مع قيام النقابات الطبية والصيدلانية بجمع ملفات موظفي القطاع الصحي ، وإرسال مندوبيها إلى صنعاء لاكماله أستخراج شهادات مزاولة المهنة ،  وفق الوثائق المرفقة بكل ملف ، فاللجنة وكما هو معروف تتعامل مع وثائق وليس مع أشخاص كما حدث مؤخرا بإب ، بجمع كثير من الأطباء والموظفين في ساحة مكتب الصحة بين الشموس الحارقة ..!

المتوكل أكد أنه سيتم البت في مدى قانونية هذه اللجنة والمبالغ التي تم استلامها من الموظفين في حال وصول عودة محافظ المحافظة اللواء عبدالواحد صلاح إلى إب ، مطمئنا  الجميع بأن حقوقهم محفوظة ، وأن السلطة المحلية ستقف معهم بكل الاحوال ، وانه في حالة ما اتضح ، أن ما قامت به اللجنة من جمع للمبالغ المالية غير قانوني ، فإنه سيتم إعادتها ..

 وفي حال ما اتضح أن اللجنة أخذت مبالغ زيادة عن المقرر ، فإنه سيتم اجتزاء المبالغ القانونية وإعادة الباقي لأصحابه...