شبكة صحفي مراقب تدين منع الصحفي ماجد عزان من دخول مكتب وزير التربية والتعليم وطرده

كريتر سكاي/خاص:

أدانت شبكة صحفي مراقب ماحدث للصحفي ماجد عزان، صباح اليوم، في مكتب وزير التربية والتعليم، حيث أقدم مدير مكتب الوزير "الطاهري" على منع الزميل عزان من دخول مكتب الوزير وتهجم عليه وأمر حراسة الوزارة بطرده ومنعه من الدخول الى مبنى الوزارة مرة اخرى.

وقالت الشبكة في بيان لها اليوم انها تدين كل محاولات وأساليب الاعتداء على الصحفيين، والانتهاكات المُستمرّة، وتُندِّد بما تعرّض له الزميل الصحفي ماجد عزان رئيس تحرير صحيفة صوت العامل، وما يتعرض له جميع الصحفيين من انتهاكات واعتقالات.

واضافت الشبكة في بيانها أن حادثة طرد عزان والتهجم عليه أمر مرفوض تماما، ومُؤشِّرٌ، يُؤكِّد تعرض الصحفيين لانتهاكات مستمرة من قبل المسؤولين والاجهزة الامنية في العاصمة عدن.

وأكدت صحفي مراقب على استنكارها، عملية طرد الصَّحفيّ عزان، وتعتبر عملية منعه وطرده من وزارة التربية والتعليم انتهاكاً لحق الصحفي في الحصول على المعلومات ونشرها.

وتُؤكِّد الشبكة أن انتقاد الصحفي لأيّة جهة لا يعطيها الحق في حرمانه من مُمارسة عمله أو رفض التعامُل معه، وتعتبر أن ما حدث مع الزميل عزان بداية لعملية  تصنيف الصحفيين مع أو ضد.

ودعت شبكة صحفي مراقب، كل القانونيين والصحفيين والمعنيين لتشكيل جبهة ضد هذا العَبَث، والترصُّد المُستمر بحرية التعبير والنقد، وسيادة قوانين العهد البائد التي تتجاهل حماية الصحفيين، خاصةً أثناء تأدية عملهم.