مجلس تهامة يصدر بيانا بمناسبة الذكرى الأولى لتأسيسه

كريتر سكاي/خاص:

  اصدر مجلس تهامة بيانا بمناسبة الذكرى الأولى لتأسيسه
جاء فيه
يا أبناء تهامة الأبية.. 
يا أبناء وطننا الغالي في كل مكان... 

يصادف اليوم الإثنين : 30 نوفمبر 2020 الذكرى الأولى لتأسيس مجلسكم (مجلس تهامة الوطني) الذي تأسس تلبية لتطلعاتكم وآمالكم في إيجاد كيان جامع يضم كل أبناء تهامة في إطار واحد وتحت مظلة واحدة لتحقيق أهدافكم المشتركة، النابعة من معاناتكم طوال العقود الماضية ..

وقد عمل المجلس منذ تأسيسه على تحقيقها، وبرغم كل التحديات والعراقيل التي وضعت أمامه لإفشاله، إلا أنه بفضل الله أولا ثم بالتفافكم ودعمكم وجهودكم حقق إنجازات ملموسة على الأرض في مختلف الجوانب، واستطاع المجلس أن يوصل قضيتنا التهامية إلى المستوى الدولي من خلال الوقفات الاحتجاجية التي نفذها في كل المديريات المحررة، واللقاءات والمراسلات مع سفارات عدد من الدول الراعية للعملية السلمية في اليمن، وكذلك أمين عام مجلس الأمن ومبعوثه الخاص إلى بلادنا، وكذلك اللقاءات مع قيادات الدولة للمطالبة باشراك مجلس تهامة في العملية السياسية كمكون رئيس مثله مثل باقي المكونات في حضرموت والمهرة وشبوة وأبين وغيرهم. 

يا أبناء تهامة الكرام.. 
في الوقت الذي تتعثر فيه عملية تحرير الحديدة، لأسباب سياسية خالصة وليست عسكرية نسمع عن مشاريع جديدة تستهدف تهامة أرضا وإنسانا وتاريخا، مما يضاعف من الحاجة لتوحيد جهودنا وتوجيهها نحو عملية التحرير، وانتزاع حقوقنا كشركاء أساسيين، وحماية أهالينا في المناطق المحررة الذين يتعرضون للقتل بشكل يومي من قبل الميليشيات الإرهابية الحوثية في ضل صمت مريب من كل القوى دون استثناء، وما حدث في حيس والتحيتا والدريهمي ومنظر خلال اليومين الماضيين من جرائم راح ضحيتها العشرات من المواطنين الأبرياء خير دليل، ولا حل لذلك سوى إستكمال التحرير وبأيدي أبناء تهامة دون سواهم، كذلك المعاناة الإنسانية للنازحين الذين تتزايد أعدادهم وتتضاعف معاناتهم أمام عجز السلطة المحلية وقصور وفساد المنظمات. 

وأمام كل ذلك فإن مجلس تهامة الوطني يؤكد على ما يأتي: 

أولاً : يجدد المجلس مطالبة رئيس الجمهورية بالانسحاب من اتفاقية ستوكهولم المشؤومة، واستكمال عملية تحرير محافظة الحديدة المعنية بالاتفاقية، ثم مواصلة تحرير الوطن عموما. 

ثانياً : مطالبة المجتمع الدولي، ومجلس الأمن الدولي بإعلان جماعة الميليشيات الحوثية الانقلابية جماعة إرهابية وعدم التعامل معها كموكن سياسي للتفاوض معها، واتخاذ الإجراءات اللازمة لردعها وإنقاذ الشعب اليمني عموما وأبناء تهامة خصوصا الأكثر تضررا ومعاناة من تلك الميليشيات الارهابية. 

ثالثاً : يحذر المجلس من المساس بوحدة تهامة التاريخية ومشاريع التجزأة لمحافظة الحديدة تحت أي مسميات.  

رابعاً : يدعو المجلس كل أبناء تهامة لتوحيد صفوفهم وقواهم وجهودهم وانضمام من تبقى منهم إلى المجلس. 

خامساً : الضغط بكل الوسائل لانتزاع حقوقنا المشروعة المحرومين منها وأولها إشراكنا في العملية السياسية برمتها، وفي حالة استمرار التهميش فلنا الحق في استخدام كل الخيارات. 

سادساً : مطالبة رئيس الجمهورية بإلزام رئاسة الوزراء ووزارة المالية باستمرار العمل بتوجيهاته السابقة لصرف رواتب الموظفين والعسكريين ومعاملة محافظة الحديدة أسوة بالمحافظات المحررة. 

سابعاً : دعوة الحكومة إلى الاهتمام بالمديريات المحررة وبنيتها التحتية، خاصة وأنه بعد ثلاث سنوات من التحرير لم يتم بناء ولو مشروع واحد برغم افتقارها لأبسط المشاريع الحيوية والإنسانية، وإيلاء الأعمال الإنسانية اهتماما أكبر، لتخفيف معاناة المواطنين والنازحين. 

ثامناً : معالجة أوضاع جرحى المقاومة التهامية في كل الألوية التهامية بمختلف مسمياتهم، وتبني أسر الشهداء.

تاسعاً : العمل بكل الوسائل على إطلاق باقي المعتقلين والأسرى من أبناء تهامة والوطن لدى الميليشيات والاهتمام بأسرهم. 

وختاماً : 
يوجه المجلس خالص الشكر والتقدير لأشقائنا في التحالف العربي على تضحياتهم الجسيمة ودعمهم اللامحدود لتحرير الوطن، وتعاونهم ومساعدتهم لأبناء تهامة في الجوانب العسكرية والإنسانية. 

ونرفع أسمى آيات التهاني لأبناء الوطن عموماً والجنوب خصوصاً بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسون لعيد إستقلال جنوب الوطن من الإحتلال البريطاني في 1967م والذي مثل علامة فارقة في تاريخ اليمن المعاصر.

والتحية والإجلال لرجال المقاومة بكل تشكيلاتها في ساحل تهامة من المخا إلى ميدي، وفي كل الميادين والجبهات في كل ربوع الوطن الذين يسطرون ملاحم بطولية لتطهيره من رجس الميليشيات الحوثية الطائفية الكهنوتية

وندعو المولى عزوجل بالرحمة لشهدائنا الأبطال والشفاء  للجرحى والنصر للوطن
( والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون )

صادر عن الهيئة التنفيدية للمجلس
الإثنين 30نوفمبر 2020