مأساة السجون المليشياوية في عدن..اسرة معتقل بسجون مكافحة الإرهاب تروي تفاصيل إعتقاله وتعذيبه حتى الموت( حصري )

عدن(كريتر سكاي)خاص:

روت أسرة المعتقل نايف القهبي بمدينة عدن قصة نجلها الذي إعتقل على يد جهاز مكافحة الإرهاب الذي يقوده يسران المقطري.

وقالت اسرة المعتقل بحديث خاص لـ كريتر سكاي ان نايف القهبي اعتقل بتاريخ 11\11 من العام الفان وستة عشر على يد جهاز مكافحة الإرهاب بمجرد تهمة اشتباه، وأخبرت عقب فترة من إعتقاله إنه توفي جراء التعذيب وذلك عقب إعتقاله بثمانية أيام.



واوضحت أسرة القبهي لكريتر سكاي أنه لم يسمح لها بزيارة أبنها ولم تسلم السلطات الأمنية جثته منذُ أكثر من عام ونيف في محاولة لإخفاء قضيته، مؤكدةً أنها كلما حاولت البحث عنه يقال لهم عظم الله أجركم وحاولوا أن تنسوه.



وقالت اسرة القبهي إن نجلها اعتقل دون تهمة ولم تثبت عليه تهمة حتى اليوم فضلا عن انه يعاني من مرض السكر وإعاقة في كلا يديه جراء حادث تعرض له منذُ نحو عشر سنوات.



ولفتت إلى ان نائف لبا نداء الوطن في العام 2015 عندما غزت جماعة الحوثي الجنوب حيث عاد إلى عدن من مقر إقامته بالمملكة العربية السعودية وقاتل هناك، لكن انتهاء اقامته فرض عليه البقاء في الوطن.



أشارت الأسرة أنها ناشدت الجميع ان يتدخلوا لكن لم يقف أحداً بجانبها إلى ان وصلها خبراً من شخص كان معه في الزنزانة بسجون مكافحة الإرهاب يفيد بوفاته تعذيباً حتى الموت.



ومنذُ العام الفان وخمسة عشر يقبع المئات من الأبرياء في سجون سرية تديرها الإمارات في العاصمة المؤقتة عدن دون تهمة يصل الأمر حد التعذيب حتى الموت أو الاعتداء الجنسي.



وكشفت منظمات حقوقية دولية عن تلك الجرائم التي طالت المحتجزين، وكان من أبرز تلك المنظمات هيومان رايتس ووتش، ومنظمة العفو الدولية، إضافة للتحقيقات التي أجرتها وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية.