مدير عام خنفر يرأس اجتماعا للجنة التخطيط الحضري في المديرية

كريتر سكاي/خاص:

عقد صباح اليوم اجتماعا للجنة التخطيط الحضري بالمديرية بمؤسسة بلقيس في جعار برئاسة الشيخ ناصر المنصري مديرعام مديرية خنفر وحضور الأخ. عبدالمجيد.الصلاحي مستشار المحافظ ومدير عام مكتب الاستثمار وعضو المجلس المحلي بمحافظة أبين.

 وبمشاركة مدراء  عموم مكتب التخطيط الحضري و عقارات  الدولة... والري بابين. والزراعة والري والأشغال العامة والطرق والأمن العام في المديرية 

 وأشار الشيخ المنصري  المدير العام.لخنفر في كلمته 

إلى أهمية إعادة التخطيط. الحضري ا لمدينة جعار من خلال المخططات العامة  السابقة  كمرحلة أولى وعدم السماح  للبناء  في مواقع المخططات العامة  السابقة والخاصة  إلا بتراخيص من الجهات ذات العلاقة.

  داعيا إلى  تفعيل الدور الرقابي  في عدم إعطاء  التراخيص للبناء تحت خطوط  الضغط.الكهىربائي العالي للحفاظ على أرواح المواطنين
من خطورتها .

موكدا دعم.السلطة المحلية لكافة الأعمال التي تحافظ على المنظر الخلاب للمدنية ومنع  البناء  العشوائي في المخططات  السابقة  والخاصة .

 واستعرض المهندسان عقيل محمد عقيل مديرعام مكتب التخطيط الحضري وعقارات الدولة في أبين  ورافت علي عثمان مدير إدارة الأراضي بالمحافظة.
.
من خلال جهاز عرض بروجتر مستعرضين المخططات بالخريطة  كيفية  بدء العمل  بالخطوات الأولى أهمها  الاستراتيجية لمدينة جعار من خلال تثبيت لمستر بلان ووحدات الجوار التي يشملها.

 وخرج الاجتماع بتشكيل لجان من مدراء مكاتب التخطيط الحضري وعقارات الدولة.  و الري بابين والزراعة والري والأشغال العامة والامن العام في المديرية خنفر.

 لمتابعة تنفيذ المخططات المعدة  بصورة .دورية

 وتحدث المشاركون بضرورة التوعية المجتمعية للحفاظ على جمال المدينة

من/مصطفى السقاف