كريتر سكاي ينشر بيان صادر من عدن

(كريتر سكاي):خاص

بسم الله الرحمن الرحيم
           بيان نقابي 
الزميلات والزملاء في الحقل التربوي والتعليمي م/ عدن

بمناسبة الأول من مايو ( عيد العمال العالمي ) نحييكم ونحيي الطبقة العاملة اليمنية والعربية والعالمية ونحيي القيادة السياسية , في أصعب ظرف تمر به بلدنا والبشرية جمعا , من حروب عبثية و أوبئة ومنها جائحة كرونا , وما تتعرض له حقوقكم من سلب وحرمان واللامبالاة .    

في هذا الظرف الصعب نشيد بصبركم في تحمل تبعات الحرب , وغياب سلطة الدولة , و حرمانكم من أبسط حقوقكم المالية ,ومواجهة الفقر والعوز , وهبوط العملة المحلية , والارتفاع الجنوني للأسعار , وغياب التأمين الصحي ...

نشيد ونثمن جهودكم الجبارة في استمرار تسيير العملية التربوية والتعليمية في أحلك الظروف , وتجنيبها  مآلات الحرب والصراعات العبثية , والتصدي لمحاولات تعطيل دوركم في تربية النشء , وأداء الرسالة , وتجنيب زج النشء في  اتون هذا العبث , نشيد بكل جهد يسعى نحو بناء جيل خالي من تراكمات الصراع , ونعرات العبث القائم في الساحة اليوم .

تطالب سكرتارية نقابة المهن التعليمية والتربوية الجهات ذات المسئولية عن حقوق المعلمين , في وزارة التربية والتعليم ومكتبها عدن , ومكتب محافظ محافظة عدن ومالية عدن , عن ضرورة إيجاد المخارج والحلول لصرف تلك المستحقات وخاصة بدل طبيعة العمل لموظفي 2011م ( والتي تقدر 20 مليون ريال فقط ) وفي اقرب فرصة ممكنة , وجدولة المستحقات المتراكمة , اسوة ببقية المحافظات التي استطاعت توفير المبالغ المالية من مخصص المحافظة , ونحمل تلك الجهات تبعات عدم توفير تلك المخصصات , وما ينتج عنها من احتجاجات , ورفض تسليم نتائج الامتحانات , وهي حق مكفول دستوريا , ونرفض أي ممارسات تعسفية ضد تلك المطالبات , كما حدث في ثانوية مأرب بالمعلا .

تفاءلنا كثير بعد اللقاء المثمر بالأخ وزير التربية والتعليم , واستعداده في تقديم المساعدة بالتفاهم مع الحكومة في توفير المبلغ المخصص للمستحقات المالية التي فيها فتاوى من علاوات سنوية وعلاوات المؤهلات الدراسية  وطبيعة العمل والتسويات , واستكمال حقوق المتقاعدين دون نفقة للان .

ولازلنا نتمنى اللقاء بالأخ محافظ محافظة عدن , ورسالة الطلب على مكتبه , للمناقشة قضايا حقوق المعلمين والخروج بمخارج تسهم في استمرار العملية التعليمية وأداء الرسالة بشكل أفضل .

وفي الأخير نتطلع إلى تجاوب الأخ المحافظ، نرى أن الحلول بيده لتحسين المستوى المعيشي للمعلمين والتربويين ونيلهم كافة مستحقاتهم وباثر رجعي من موارد المحافظة  , لوضع مكانة خاصة للمعلم , تناسب الرسالة التي يحملها , النهضة تبدأ من العملية التربوية والتعليمة , واهم ركن في العملية هو المعلم , إذا صلح حاله صلح أداؤه  , ويصلح حال البلد .

صادر عن سكرتارية نقابة المهن التعليمية والتربوية م/ عدن