صحفي موالِ للانتقالي ينتقد الامن بسبب تمزيقه لعاكس سيارته

كريتر سكاي /خاص

انتقد الصحفي الموالي للمجلس الانتقالي  ياسر اليافعي قوات الحملة الأمنية في محافظة عدن عقب تمزيق عاكس سيارته .

و قال اليافعي في منشور عبر صفحته بفيس بوك تعليقا على الحادثة أنه يتمنى أن تكون الحملة مستمرة دون توقف وليست فقط ليومين بالإشارة إلى أن الحملة قد لا تستمر كغيرها من الحملات السابقة .

و أضاف اليافعي :نتمنى أيضا أن تطال الحملة ركب رتب عسكرية بعد 2015 و 2017 وحصلوا على مراتب ومناصب مش هم لهم الطاقم والمصفحات والحراسة ويستكثرون علينا عاكس .

واختتم :نحن مع تطبيق النظام والقانون على الجميع دون استثناء .

و علق أبو محسن العوكبي منشور ياسر اليافعي بالقول :

 

الأخ ياسر اليافعي ، برغم انه من اكثر الاشخاص اللي يكتبوا عن ضرورة دعم ومساندة الحملة الأمنية . ولكنه زعل من الأمن بسبب انهم قشعوا عليه عاكس زجاج سيارته . 

طيب اذا كان الاستاذ ياسر زعل على العاكس اللي قيمته ما تسوى عشره الف ريال يمني . 

فتخيلوا كيف بيكون زعل من تمت مداهمة بيوتهم في انصاص الليالي . وكيف بيكون زعل من تم الاستيلاء على حقوقهم وممتلكاتهم سواء بمشاركة الأمن او بتغاضيه عن الفاعلين . 

كيف بيكون زعل من يتم الزج بهم في السجون لاشهر والبعض لسنوات دون أن توجه لهم أي تهم تثبتها الأدلة . 

 

كيف بيكون زعل من تم إحراق دراجاتهم الناريه في الحملات السابقه التي تستمر ليوم او يومين ومن ثم تنتهي ويعود كل شي إلى وضعه السابق . ويبقى الذين تم إحراق وتدمير ومصادرة دراجاتهم النارية دون أي تعويض . 

 

قبل فترة بنفسي شاهدت احد اطقم ألامن وهو يوقف سائق دراجه نارية ثم يحطمها امام عينه والولد يبكي ويحلف لهم يمين انه عاد قيمتها سلف وانه لم يسدد وظل يطلب منهم أن يتركوها له وسيعمل لهم تعهد انه سيوصلها للبيت ولن يخرج بها مره اخرى . لكنهم رفضوا . وحطموها وهو ينظر وتركوه ومشو على ثكنتهم العسكرية . 

 

واليوم الثاني توقفت الحمله وعادت الدرجات كما كانت فقلت في نفسي وما ذنب ذلك الولد وكيف سيكون وضعه الان وهو يشوف الدراجات بكل شارع دونما يمنعها اي احد . 

 

شفت في عيونه قهر لم أراه بأحد طوال حياتي . 

ومختصر القول . أن القانون لا أحد ضده لكن الكل ضد التطبيق الجزئي للقانون . فإما يتم التطبيق بشكل عام وعلى جميع الناس وبشكل متواصل . او يُترك افضل . لان تطبيق القانون وفقاً للأهواء والمزاجية سيعقد الامور اكثر مما هي عليه .