الإمداد الدوائي يوضح حول ما نشر في موقع كريتر سكاي عن توقيف الكويت دعمها للقطاع الصحي في اليمن

كريتر سكاي/خاص:

    عقّبت إدارة البرنامج الوطني للإمداد الدوائي حول ما نشره موقع كريتر سكاي نقلاً عن مصدر في البرنامج بعنوان "مصدر في الإمداد الدوائي يكشف نسبة الخسارة بسبب توقيف الجمعية الكويتية الدعم للقطاع الصحي في اليمن".

وأوضح البرنامج بأن الإدارة قد راسلت وزارة الصحة بخطاب رسمي ممثل بالدكتور قاسم محمد بحيبح للتواصل مع الجمعية الكويتية من اجل دعم القطاع الصحي مذلل بتاريخ: 25/1/2021، وذلك ليتم توجيه الرسالة إلى الجمعية الكويتية مباشرةً.

     وأشارت الإدارة إلى أن الجمعية الكويتية إحدى الجهات الداعمة والرئيسية لليمن سوى بالأدوية أو المستلزمات الطبية الضرورية وسيارات الاسعاف والمولدات ومصانع الاكسجين خلال سنوات طويلة، وأن الكويت من الدول التي تساهم في تخفيف آلام اليمنيين دون أية اشتراطات، بل وتعمل بصمت.

     مؤكدة أن الدعم الكويتي مستمر وأن الكويت لا تنتظر جزاءً أو شكورًا من أحد، متخذة من شعارها الكويت إلى جانبكم، وشعار الكويت بالخير غير، منطقلا لهذا الدعم.

لافتة إلى أن عطاءات الكويت متواصلة، وبذلت الكثير خصوصا أثناء جائحة كورونا، من خلال تقديم أجهزة التنفس الاصطناعية التي تفتقر إليها مراكز العزل المعتمدة في المحافظات اليمنية.

     ومن هنا تستغرب إدارة البرنامج ذكر القائمين على موقع كريتر سكاي لموضوع نقل مصنع الاكسجين من شبوة الى مدينة المخا غرب محافظة تعز وسط البلاد عام 2018، ونسبه إلى إدارة البرنامج، رغم أن ذلك ليس من اختصاص ولا من مهام البرنامج.

      وعليه فإن إدارة البرنامج تطالب من المواقع تحري المصداقية والتأكد من صحة الأخبار التي تنشر عنها عبر التواصل المباشر معها، وأنها مستعدة في أي وقت بأن توضح أي شيء يحتاج إلى توضيح بكل صدق وأمانة.
من/عمر قريش