لجنة طبية من المجلس اليمني تزور مستشفى الثورة و الجمهوري بتعز

كريتر سكاي/خاص

أطلعت اللجنة الطبية المكلفة من الأمين العام للمجلس اليمني للإختصاصات الطبية والصحية أ.د أثمار حسين علي وبحضور المسجل العام للمجلس اليمني للإختصاصات الطبية ، وكوكبة من كبار اساتذة الطب في تخصصات الجراحة العامة والباطنية وطب الاطفال، اليوم على جهوزية هيئة مستشفى الثورة العام ومستشفى الجمهوري بمحافظة تعز، وتفعيل دور المجلس اليمني للإختصاصات الطبية وتقييمهما ف البورد والزمالة اليمنية والماجيستر في التخصصات الطبية التالية:

(الجراحة العامة والباطنية وجراحة النساء والولادة وطب الاطفال) ، وكان في استقبال اللجنة رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بتعز الدكتور عبدالرحيم السامعي ومدير عام مستشفى الجمهوري الدكتور نشوان الحسامي، ونائب رئيس الهيئة للشئون الفنية الدكتور / أحمد قحطان، والدكتور / عبدالباسط سلام وكوكبة من عمالقة الطب والجراحة في محافظة تعز حيث زارت اللجنة جميع المراكز والأقسام العاملة في الهيئة وكذلك الاقسام التشخيصية مثل الاشعة السنية والأشعة المقطعية والمختبر والطوارئ العامة ومركز جراحة النساء والولادة وأقسام العمليات وذلك لتقييم الخدمات الطبية فيها.

واستمعت اللجنة من رئيس الهيئة والمدير الفني ورئيس اقسام الجراحة الى شرح مفصل عن الكادر العامل بالهيئة من اخصائيين وأطباء عموم وفنيين وما تحتاجه الهيئة من الكوادر الطبية المتخصصة، واطلعت اللجنة على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمترددين على الهيئة.، كما زارت اللجنة مبنى القاعات الخاصة بالمتدربين. 

كما القى أ. د. البروفسور / طارق نعمان أستاذ جراحة القلب والأوعية الدموية مشرف برنامج الماجستير الجراحي في المحافظة كلمة توجيهية في الكادر والضيوف.

هذا وقد ابدت اللجنة اعجابها بمستوى الخدمات الطبية التي تقدمها الهيئة للمترددين، معتبرة ان افتتاح فرع للمجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية تعد خطوة اولية لفتح المساقات التدريبية للدراسات العليا بالمحافظة...