مدارس ( اﻷوائل ) الأهلية الحديثة النموذجية بأبين تحتفل بالذكرى الـ ( 15 ) لتأسيسها ..!!

كريتر سكاي/خاص:

أقامت مدارس ( الأوائل ) الأهلية الحديثة النموذجية بأبين صباح اليوم الإثنين بقاعة " اللؤلؤة " للأفراح والمؤتمرات بمدينة جعار بمديرية خنفر الحفل السنوي التكريمي لأوائل الطلاب للعام الدراسي 2020 - 2021 بمناسبة مرور ( 15 ) عاماً على إنشائها وإنطلاقة عملها ..

وأقيم الحفل برعاية كريمة من محافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة د/ وضاح المحوري ..

وفي إفتتاح فعاليات الحفل الفني والخطابي والتكريمي الذي بدء بآي من الذكر الحكيم ألقى كلاً من مدير عام مكتب الإستثمار بأبين عضو المجلس المحلي بالمحافظة أ/ عبدالمجيد الصلاحي ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة د/ وضاح المحوري كلمتين عبرا فيهما عن سعادتهما للمشاركة في هذا الحفل وللمستوى التي بلغته مدرسة ( الأوائل ) كأول مدرسة أهلية تقام بالمحافظة ، متمنين تواصل هذا النجاح والتنافس التربوي والعلمي للمدرسة والمدارس الأخرى لمواكبة عمل تربوي وتعليمي يقوم على أساس بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة قادر على مواكبة التطورات في هذا المجال المتجدد ، مؤكدين دعم السلطة المحلية لمثل هذه المشاريع التعليمية والعلمية ..

وقال الفنان الكوميدي أ/ ناصر العنبري - في كلمته بالمناسبة - إن تجربة مدارس ( الأوائل ) تعتبر إيجابية إلى حد كبير من حيث أنها استطاعت أن تضيف للعملية التربوية والتعليمية نوعية جديدة من مخرجات التعليم وهذا يعد جانب تنافسي ينبغي تشجيعه وتطويره على مستوى المدارس بالمحافظة ..

وأشار مدير مدارس ( الأوائل ) الأهلية الحديثة بأبين أ/ حسن الناخبي إلى مسيرة عمل مدارس ( الأوائل ) وما قدمته للطلاب الملتحقين بها خلال ( 15 ) عاماً من العمل التربوي والتعليمي المتميز الذي يمكنهم من مواصلة التعليم في المراحل اللاحقة بكل ثقةٍ وإقتدار ..

هذا وتخلل الحفل عدد من الفقرات الغنائية والإنشادية ومسرحية قصيرة هادفة وفقرات رياضية وفنية وإلقاء قصائد ومناظرة بين اللغة العربية والإنجليزية قدمها زهرات وبراعم وفتيان المدرسة نالت إستحسان الحاضرين وإعجابهم ، كما تم عرض فيلم قصير عن أنشطة وأعمال المدرسة ومشاركات طلابها داخلياً وخارجياً ..

وفي نهاية الحفل تم تكريم أوائل الطلبة والمعلمين المميزين ..

الجدير ذكره أن مدارس ( الأوائل ) بأبين تعتبر أولى المدارس الأهلية التي خاضت العمل التربوي والتعليمي بكادر إداري وتعليمي يمتلك درجات علمية عالية وخبرة عمل طويلة ، بالإضافة إلى مواصلة التأهيل للكادر بما يواكب تطورات العصر في مجال التعليم ، كما أن الطلاب يحضون بإهتمام بالغ من حيث توفير كل الوسائل التعليمية التي تمكنهم من التحصيل العلمي .. 

حضر الحفل مدير تربية خنفر أ/ محمود سبعة ومدير مدارس " النهضة " الأهلية النموذجية بأبين أ/ محمود الحمزة ومؤسس ومدير راديو " هنا أبين " أ/ عصام علي محمد ومدير ملعب 22 مايو في عدن الرباع/ منير الدين حمود وحارس شمسان والمنتخبات الوطنية سابقاً النجم/ حلمي محفوظ والصحفي الرياضي فضل الجونه وسكرتير مركز ( أبين ) الإعلامي بالمحافظة أ/ محفوظ كرامه والفنان الكوميدي أ/ علي حميد وأهالي الطلاب وعدد من المسؤولين والوجهاء بالمحافظة والمديرية الذين إكتضت بهم القاعة ..
من/نظير كندح