قبيلة آل حوثر تعلن عن إعطاء مهلة 48 ساعة لإطلاق سراح نجلها "هاني الحوثري"

كريتر سكاي/خأص

اعلنت قبيلة آل حوتر عن إعطاء مدة زمنية لا تتجاوز 48 ساعة لاطلاق سراح ولدهم هاني الحوتري اعتبارا من مغرب يوم الثلاثاء حتى مغرب يوم الخميس القادم الموافق  23 سبتمبر وذلك بعد وساطة قام بها الأخ عمار اليحوي إثر تجمع العشرات من مسلحي قبائل المراقشة عموما وقبيلة آل حوتر خصوصا في شقرة مساء اليوم الثلاثاء.

 الجدير بالذكر انه لم توجه للحوتري أية تهمة حتى الآن وكان المدعو العوبان واولاد عمه قد اعتقلوا المواطن هاني الحوتري دون أي مبرر قانوني وعند سؤال قبيلة آل حوتر للمحقق في ادارة أمن شقرة أبو ناصر قال انه ليس لديهم اية تهمة حتى الآن. 

وكان بعض اولاد ناصر العوبان وهم حيدرة العوبان وعبدالرزاق العوبان قد  اعتقلوا الحوتري بنية تصفيته ثأرا من المراقشة لمقتل اخاهم صلاح العوبان أثناء الاشتباكات التي حدثت في شهر أبريل بين قوات الشرعية من جهة وبين قوات الحزام التي تشكل قبيلة المراقشة نسبة كبيرة من قواتها. 

و أستنكرت العديد من الشخصيات الأجتماعية ذلك مطالبة أخوان صلاح العوبان بالثأر لاخيهم الذي قتل إثر إشتباكات عسكرية.

ودعت قبيلة آل حوتر جميع قبائل المراقشة الى إتخاذ موقف صارم من المدعو العوبان ونقاطه العسكرية التي اصبحت تمارس الاستفزاز لأبناء المراقشة. 

 ومن المتوقع عقد اجتماع موسع لجميع قبائل المراقشة في اليومين المقبلين لاتخاذ موقف موحد إزاء الاستفزازات من المدعو العوبان.