إنطلاق الدوري الكروي لاحياء #المكلا

المكلا(كريتر سكاي)خاص

شهدت مدينة للمكلا بداية نوعية متميزة بمنافسات الدوري الرياضي الكروي النوعي لفرق احياء مديرية المكلا وضواحيها لمواليد 2002 الذي يقام  تحت شعار  (لا للمخدرات والآفات المدمرة ) وبرعاية من المدير العام الامن والشرطة بساحل حضرموت العميد كرامه التميمي وشركة النفط اليمنية بساحل حضرموت واشراف وتنظيم من اللجنة المجتمعية بحارة باسويد وبالتنسيق مع ادارة مكافحة المخدرات بأمن الساحل واتحاد شباب مديرية المكلا التطوعي . ولجنة الفرق الشعبية الكروية الصغيرة.



 وشهدت مراسيم الافتتاح حضور متميز في الشخصيات يتقدمهم راعي الدوري الرياضي المدير العام للأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد منير كرامه التميمي ومدير ادارة مكافحة المخدرات العقيد  عبدالله احمد  لحمدي والمدير العام لشركة النفط اليمنية بساحل حضرموت خالد سالم العكبري والشيخ علي باراس مسؤول ما مورية الضبط بمديرية المكلا ورئيس اتحاد كرة القدم بساحل حضرموت درويش عبدالله سويد والمدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان الدكتور وليد عبدالله البطاطي والأمين العام لاتحاد شباب مديرية المكلا التطوعي نبيل راشد باعوضان  وعدد من الشخصيات الامنية والرياضية وجمع من الشباب الرياضيين.



 أما عن المواجهة الكروية التي جمعت فريقي الافتتاح فريقي كوكب للسويد مع نصر الحصن  وجرت احداثها عصر الخميس  على ملعب حارة باسويد منطقة الغويزي.



واسفرت عن فوز  للكوكب  بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما  المباراة كانت جماليتها حتي النهاية في الابداع الكروي الفني والمهاري الذي تفتتن في أدائه الفريقين واستمتع المشاهدين والمتابعين وتقدم الحصن بواسطه اللاعب سعيد الرباكي  وجاء الإنقاذ من الخسارة التي كانت ترافق الكوكب حتي النهاية سليم العظمي من ضربة حرة مباشرة من خارج الجزاء لتذهب المباراة إلى ركلات الترجيح التي كانت من نصيب الكوكب ليتنفس السعداء. 



وفي مراسيم التكريم التشريفية للفريقين أهدت اللجنة كاس للفائز في المباراة تسلمه قائد الفريق من راعي الدوري  بمعية ضيوف اللقاء ورئيس اللجنة التنظيمية والفنية الكابتن محمد عبدالكريم بايماني ابوعبده  للدوري الذي قدم  جائزة لأفضل لاعب بالمباراة  بمبلغ وقدره ١٥الف ريال كما تبرع  للكل الفريقين بعشرة الف ريال .



وفي استراحة ما بين الشوطين جرت مباراة استعراضية من براعم نجوم حارة باسويد وعرض لشباب التايكوندو بالحي مع استخدام الالعاب النارية التي زينت الأجواء  الرياضية.



 ووضعت لهذه المنافسة الرياضية التوعوية المجتمعية أهداف توعية للشباب والفئات العمرية للحد من  مخاطر المخدرات تعاطي القات والحبوب والحشيش وتأثيرها السلبي على  تفكك  المجتمع.



إضافة إلى صقل مواهبهم وقدراتهم الإبداعية وكذا نشر ثقافة العمل التطوعي وغرس قيم المحبة والسلام وتعزيز الهوية الوطنية والحفاظ على الإنجازات الأمنية والتنموية التي تحققت في عاصمة المحافظة وتحلي بالأخلاق الرياضية وتجسيد معني شعار “الرياضية فن واخلاق”  والمساهمة في التوعية المجتمعية من مخاطر هذه الافة المدمرة للمجتمع .