بالصور: إيران تذل اليمن بخماسية في كأس آسيا

متابعات:

حقق منتخب ايران فوزاً كبيراً على نظيره اليمني " 5-0 "، في المواجهة التي جمعتهما مساء الاثنين، على ستاد محمد بن زايد في افتتاح لقاءات المجموعة الرابعة لنهائيات كأس آسيا بكرة القدم المقامة في الامارات.


وتناوب على تسجيل الأهداف الايرانية: مهدي طارمي " 12،25"، اشكان ديجاكاه "23"، سردار أزمون "53"، سامان قدوس "78".

وتصدرت ايران المجموعته الرابعة برصيد "3 نقاط"، فيما بقي رصيد اليمن التي تشارك لأول مرة بالحدث القاري، متجمداً عن النقطة صفر.

 ثلاثية ايرانية

أعلن منتخب اليمن عن بداية جيدة، عندما حاول الوقوف الند بالند أمام منافسه الايراني، معولاً على حماس واندفاع لاعبي في أول ظهور تاريخي لهم في الحدث القاري.

وبدا واضحاً أن اليمن يطمح باقتناص هدف مباغت، وكاد أن يفعلها عندما وجد أحمد السروري نفسه في مواجهة المرمى، لكنه سدد فوق العارضة. وبدأ منتخب ايران يدخل أجواء اللقاء، عبر هجمات منظمة قادها مهدي ترابي ومهدي كارمي وحسيني، واشكان حيث شكلوا بتحركاتهم ، الخطورة الفعلية على المرمى اليمني.

ودفع منتخب اليمن ثمن عدم تعامله مع المباراة بواقعية، حيث سرعان ما أعلنت ايران عن تقدمها بهدف السبق، إثر تسديدة ترابي التي ارتدت من السوادي لتصل إلى مهدي طارمي فأودعها الشباك دون مضايقة بالدقيقة "12".

وبدأ الفوارق تظهر مع مضي الوقت، لتنجح ايران في تسجيل الهدف الثاني بالدقيقة "23" من ضربة حرة مباشرة سددها اشكان ديجاكاه لترتطم بأسفل القائم الأيسر وتصرب بالسوادي وتسكن شباكه.

ولم يكد يلتقط لاعبو اليمن أنفاسهم، حتى كان منتخب ايران يحرز هدفه الثالث بالدقيقة من كرة عرضية حولها مهدي طارمي برأسه داخل الشباك بالدقيقة "25".

وعمل اليمن على تهدئة الألعاب، ومحاولة بناء هجمة منسقة معتمدا على انطلاقات الصاصي والمطري ومنصور، لكن دون فائدة .


مواصلة التفوق 

وفي الشوط الثاني بحث منتخب ايران عن مضاعفة النتيجة ونجح السوادي في التصدي لرأسية حسيني منقذاَ شباكه من هدف رابع.

ولم يتأخر منتخب ايران في تسجيل هدفه الرابع من كرة أحدثت دربكة أمام مرمى اليمن، ليسددها سردار أزمون في المرمى بالدقيقة "53".

وبذل لاعبو اليمن لتجنب الخروج بخسارة قياسية وقاسية حيث تراجع لاعبوه للمناطق الخلفية لتأمين المساندة اللازمة لخط الدفاع.

وأحرز البديل سامان قدوس هدف ايران الخامس من كرة ارتدت من الدفاع ليسددها بقوة داخل الشباك بالدقيقة "78".