محطة الكود للبحوث الزراعية تنظم دورة تدريبية في مجال تسويق البذور

كريتر سكاي/خاص:

نظمت محطة الكود للبحوث الزراعية بمديرية خنفر بمحافظة أبين دورة تدريبية في مجال تسويق البذور للباحثين والفنيين بالمحطة بدعم من منظمة الأغذية والزراعة الفاو ممثلة بالدكتور حسين جادين وبرعاية اللواء سالم عبدالله السقطري وزير الزراعة والري والثروة السمكية، وفي إطار الجهود التي تبذلها الوزارة خلال الفترة الأخيرة.

 

حيث استهدفت دورة تدريبية التي نظمتها محطة الكود للبحوث الزراعية 15 من الباحثين والفنيين من محطات ومراكز البحوث الزراعية ومكتب الزراعة  والإرشاد الزراعي بالمحافظة وذلك بمشاركة عدد من الباحثين من محافظة عدن ولحج وحضرموت.

 

وتناول الدورة التدريبية التي شارك فيها عدد من المتدربين من وزارة الزراعة، والتي تستمر لمدة ثلاث أيام مفاهيم وتطبيقات حول مجال تسويق البذور في الأسواق، وكيفية الحافظ عليها يستخدم التقنيات الحديثة من أجل تحسين نوعية البذور في المستقبل.

وتهدف هذه الدورة النوعية التي يقدمها الخبراء والأكاديميين من هيئة البحوث الزراعية الى تنمية وقدرات الباحثين الزراعيين على كيفية تسويق البذور في الأسواق، ونشر التقنيات الزراعية الحديثة ما بين أوساط المزارعين من أجل الاستفادة مما تتضمنها الدورات التدريبية وتطبيقها في ميدان العمل.