رفضت التهديدات التي تستهدف المواطنين..لجنة اعتصام ابناء المهرة السلمي تطالب بتدخل الحكومة لتدارك الوضع في المحافظة

عدن((كريتر سكاي)) خاص

استنكرت اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة السلمي، الإجراءات التي وصفتها بالغير قانونية والتي اتخذتها السلطات المحلية ووزارة حقوق الأنسان في الحكومة الشرعية بحق مدير مكتب حقوق الأنسان في محافظة المهرة الأستاذ علي بن عبدالله بن عفرار.

وادانت اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة السلمي حالة الرضوخ والانصياع من قبل السلطة المحلية ووزارة حقوق الأنسان والنيابة العامة الواضحة في القرارات الصادرة والتي نعتبرها قرارات مجحفة وغير مقبولة تهدف في المقام الأول لاستهداف كل من يرفض التواجد العسكري السعودي في محافظة المهرة. 

واشار بيان اللجنة: إلى ان القرارات المتخذة من قبل السلطة المحلية ووزارة حقوق الأنسان، هي تجاوزات واضحة للإجراءات المعمول بها في الجمهورية اليمنية وتأتي ضمن المخالفات الإدارية التي تمارسها السلطة المحلية والمحافظ راجح باكريت الخاضعة لسلطة وإدارة القيادة العسكرية السعودية المتواجدة في الغيظة. 

ولفت البيان الى ان التقرير السنوي الخاص بوضع حقوق الأنسان خلال العام (2018) في محافظة المهرة مكاشفة حقيقة للوضع والتجاوزات والمخالفات التي تمارسها القوات السعودية منذ دخولها إلى مطار الغيظة أواخر العام (2017). 

واشادت اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة السلمي بالتقرير السنوي الصادر عن مكتب حقوق الأنسان في محافظة المهرة والذي يؤكد مشروعية المطالب التي أطلقها أبناء محافظة المهرة واعلانهم الاعتصام السلمي المفتوح والتي رفضت بشكل قاطع التعدي على السيادة اليمنية وضرورة عودة التحالف إلى أهدافه المعلنة لدعم الشرعية. 

وجددت اللجنة المطالبة بضرورة التدخل من قبل الحكومة اليمنية الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي لوقف حالة العبث التي تمارسها القوات السعودية في محافظة المهرة وتدارك الوضع المتأزم جراء تلك الممارسات الغير مقبولة. 

كما جددت اللجنة المنظمة لاعتصام المهرة السلمي،  مطالبتها للجهات القضائية والسلطة المحلية بضرورة فتح تحقيق سريع وتسليم الجناة في جريمة الأنفاق والتي راح ضحيتها أثنين من أبنائنا والذين نحتسبهم عند الله من الشهداء - حد البيان.

وقال البيان ان اللجنة المنظمة لاعتصام المهرة السلمي ترفض التهديدات أو التجاوزات التي تستهدف كل المواطنين على أرض المهرة، وطالبا بحل كافة المليشيات الغير خاضعة للأجهزة الأمنية والعسكرية اليمنية.


اللجنة التنظيمية لاعتصام أبناء المهرة السلمي 

عتاب - سيحوت 

(24 / 1 / 2019)