قيادي في المجلس المحلي: محافظ المهرة باكريت وسلطته لايحترمون القانون ولا الدستور

(كريتر سكاي)خاص:

قال رئيس لجنة الخدمات بالهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمحافظة المهرة محمد سعد يسهول إن " محافظة المهرة تتجه نحو الفوضى بسبب سوء تقدير الامور من السلطة وعشوائية العمل وعدم احترام القانون والدستور".

جاء ذلك في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي وتعتبر الهيئة الإدارية للمجلس المحلي هي أعلى سلطة بالمحافظة يرأسها المحافظ وتتكون من سبع شخصيات وتصريح من قيادي بهذا المستوى له دلائل للحال السيء الذي وصلت إليه السلطة المحلية بقيادة المحافظ باكريت .

وتشهد المحافظة احتجاجات مستمرة منذ أشهر للمطالبة برحيل القوات السعودية من أراضي المهرة التي سيطرت على المطار والميناء والمنافذ وانتهكت السيادة الوطنية دون مبرر وترتكب جرائم جسيمة بحق الأرض والإنسان .

ويتهم المعتصمون المحافظ باكريت بتسهيل دخول القوات السعودية وقتل المتظاهرين في حادثة الأنفاق والعمل ضد إرادة أبناء المهرة  وهو ما ندد به  المعتصمون وأيدهم عدد من الأحزاب السياسية في المحافظة مؤخراً . 

هذا ورصد تقرير حقوقي حكومي  قبل أيام انتهاكات جسيمة ترتكبها القوات السعودية بحق المواطنين واتخذ محافظ المحافظة قراراً تعسفياً بفصل مدير مكتب حقوق الإنسان رداً على نشره للتقرير.