مأموري الأمن والضبظ القضائي في دورة تدريبية بعدن

كريتر سكاي/خاص:

أطلق اليوم مركز المنارة للتنمية وحقوق الإنسان وبدعم وإشراف الشبكة المدنية بفندق كورال بعدن دورته التدريبية الأولى.

بعنوان(دور مأموري الضبظ القضائي في حماية حقوق الإنسان وضمان التطبيق السليم للقانون أثناء القبض والتفتيش وجمع الاستدلال).
وفي مستهل تذشين الدورة كان للواء الركن/مطهر علي ناجي مدير أمن محافظة عدن كلمة أشار من خلالها إلى الأهمية الكبيره لانعقاد مثل هذه الدورات والتي تهدف إلى تطوير دور ومهام منتسبي الأمن والقضاء خصوصا في الوقت الراهن مشددا في نفس الوقت المشاركين إلى ضرورة التحلي بالدقه... والتدقيق أثناء التحري أو التحقيق مع المواطنين ، والتأكد من الأدلة واقوال الشهود أثناء استجوابهم.
داعيا القائمين على هذه الورشة إلى ضرورة إكساب المستهدفين معلومات ومفاهيم جديده من شأنها أن تساعدهم في أداء مهامهم وضبظ واقع حياتهم العملية ورفع الوعي بين أفراد منتسبي الأمن والقضاء والمجتمع .
ونوه مدير أمن عدن إلى أن الدورة سوف تستهدف مابين 60 الى90 شخص من أفراد الأمن والقضاء على مستوى المحافظات.
وفي كلمة ألقاها المحامي /يحي  المحجري  رئيس مركز المنارة للتنمية وحقوق الإنسان 
بعدن ... أشار من خلالها ا ن تدشين المركز لمثل هذه الدورة يعد نظام سليم لتطبيق النظام والقانون أثناء مهمة القبض والتفتيش وجمع الاستدلال بااعتباره خظوة أولى نحو ترسيخ وإعادة تقويم القدرات وإكساب المشاركين من أفراد  ومنتسبي الأمن  القضاء على تحري الدقة أثناء عملية القبض والإحضار للمتهمين  ومن جهة تانية كيفية التعامل مع مشاكل وقضايا  المجتمع بصورة إيجابية  مامن دوره أن يخلق حالة من الثقة والشراكة الحقيقية بين الأمن والقضاءوالمواطن.
وعكس دلك على الواقع الملموس وصولا إلى كشف الجريمة قبل وبعد وقوعها مما قد يساعد على الحد من انتشارها بين أوساط المجتمع
حضر تدشين الدورة اللواء/ مطهر علي ناجي مدير أمن عدن ومنسق الشبكة المدنية الأستاذ/ محمود نصر... وعدد من المهتمين باالسلك الأمني والقضائي باالمحافظة.

محمد فؤاد