عصام الشوالي:العبرة بالخواتيم

أسدل الستار على مختلف المسابقات المحلية، من الدوريات الأقل صيتًا إلى أكثرها قوة، شهدت المنافسات تقلبات ومفاجآت عديدة، تواصل غياب الجماهير في موسم استثنائي بسبب كورونا.. تراجعت الإيرادات.. هو موسم كان فيه الميركاتو شحيحًأ، واكتفت فيه أغلبية الأندية بعقد صفقات تبادلية.

البايرن خسر 250 مليون يورو من الإيرادات.. اليوفي يطالب لاعبيه بتأجيل الحصول على رواتب 4 أشهر.. ميسي يريد الخروج ولا يجد من يلبي رغباته المالية.. موسم طويل برزنامة مضغوطة.. إصابات أكثر من العادة والريال أكبر متضرر.. الكورونا أجبرت النجوم على الغياب.. وأزمة السوبر ليغ زادت الطين بلة.. في الأخير الإصرار على الحياة انتصر.. روح المنافسة تفوقت على كل العقبات.. نجح من نجح وفشل من فشل.. الحصيلة الرياضية اختلفت من فريق إلى آخر في نهاية المطاف.. مبارك للأندية المتوجة.

 

لا جديد في ألمانيا.. اسم بايرن صار مقترنًأ بالدوري هناك.. السيتي أقوى الإنجليز.. الإنتر ينهي زواجًا كاتوليكيًا بين اليوفي والسكوديتو.. سبورتينغ البرتغال يحقق لقبًا تاريخيًا بعد غياب دام 19 عامًا.

 

 الرنجرز عاد لليهمنة مع جيرارد محقِّقًا لقبًا دون هزيمة.. بشكتاش زعيم تركيا، وأياكس كبير هولندا.. الإثارة متواصلة في إسبانيا وفرنسا، والحسم في آخر جولة في نهاية الأسبوع.. ليل وأتلتيكو الأقرب... هما أبطال فرنسا وإسبانيا مع تأجيل التنفيذ، ولكن حذارِ من أنجيه وبلد الوليد، آخر المطبات لهما قبل أن يتحول الحلم إلى حقيقة.. جمعيات كسبت الرهان، وأخرى ضيعت البوصلة، ولكن في الخواتيم نجحت جميع مكونات كرة القدم في الوصول بالموسم إلى بر الأمان.

مقالات الكاتب