وجهة نظر خاصة عن الاندية المنسحبة

الدوري اليمني انطلق بصعوبة ، لكنه انطلق بمشاركة ١١ فريق من اصل ١٤ فريق هي قوام دوري اندية النخبة، انطلق بمن حضر ، وكل الحاضرين قدموا الكثير من التضحيات والتنازلات البسيطة كي تدور عجلة الكرة اليمنية .. ولهم كل الشكر والتقدير .. 

الفرصة ما زالت قائمة للحاق بركب الدوري اليمني بالنسبة للاندية الثلاثة التي تخلفت عن المشاركة ايا كانت الاسباب ، فهي في النهاية اسباب سياسية مهما حاولوا التبرير وتصدير الوهم للناس .. 

المفترض ان يقود هذه الاندية اشخاص من العقلاء والكفاءات والذين يدركون ان مصلحة انديتهم وجماهير هذه الاندية في المشاركة وليس في الاستسلام للقرارات السياسية التي تدمر الرياضة .. 

الاندية التي لم تشارك سوف تطالها عقوبات اتحاد كرة القدم وفقا للوائح الفيفا التي تنظم العلاقة بين الجميع ، ومن الصعب ان تجد جماهير هذه الاندية فرقها وقد اصبحت خارج دوري النخبة .. 

كما ان هذه البطولة سيترتب عليها عودة الاندية اليمنية للمشاركات الخارجية اقليميا وعربيا واسيويا فأين سيكون موقعها من ذلك .. 

بالنسبة للاعبي المنتخبات الوطنية في هذه الاندية، في حال عدم المشاركة بالدوري ، باعتقادي ان من حقهم قانونا فسخ التعاقد مع انديتهم والانتقال الى اندية اخرى حفاظا على مكانتهم في المنتخبات ، وأنصحهم بالحفاظ على جاهزيتهم .. خصوصا وان هناك جهاز فني اجنبي للمنتخب قادم قريبا وسيقوم بمتابعة اللاعبين خلال الدوري ..

١١ ناديا فضلت مصلحة الكرة اليمنية على مصالحها الخاصة ، ورفضت الانصياع لاي دعوى او تدخلات سياسية ، بينما ثلاثة اندية تصر على الاضرار بمصالحها ومصالح جماهيرها والانجرار الى مربع السياسة .. 

لا اعتقد ان هذه المقاطعة ستضر باتحاد كرة القدم او تزحزحه من مكانه ، وهو يستند الى لوائح ونظم تسير كل شئونه .. فاعملوا ما بدى لكم ..

#العزي_العصامي

مقالات الكاتب