استمرارا لمسلسل حرب الشائعات ضد منتخبنا واتحادنا

لانني كنت بقلب الحدث ومرافق لبعثة منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم منذ وصوله الى القاهرة في 24 نوفمبر الماضي لاقامة معسكره الخارجي استعدادا لخليجي 25 بالبصرة العراقية، فقد شهدت بنفسي كم هائل من الاكاذيب والشائعات التي تم ترويجها عن منتخبنا وإتحاد كرة القدم والتوظيف السيء الممنهج لبعض الاحداث والصور بهدف الاساءة للمنتخب والاتحاد ..

البعض قد يتناولها بدون قصد او فهم او وعي، لكن اخرين يتعمد خلقها واثارتها، وهذا الموضوع سأتطرق له لاحقا بالتفاصيل وهي شهادة حق لله وليست للاتحاد او المنتخب ..

واخر الصور التي التقطت للاعبين في مطار عدن بعد عودة البعثة إلى أرض الوطن، وهم يستقلون سيارات خاصة لتوصلهم إلى مناطق سكناهم في عدن ومحافظات أخرى، وهي صور عادية لا مشكلة فيها، لكن البعض لا بد ان يضع عليها بصمته بهدف نأجيج الرأي العام وخدمة أجندة معينة ..

منها صور تبين مجموعة من اللاعبين ابناء عدن يستقلون سيارة خاصة من مطار عدن لتقلهم الى بيوتهم في مدينة عدن كما فعل بقية اللاعبين من أبناء المحافظات الاخرى ..

لا أدري اين المشكلة في ذلك .. ولماذا يصر البعض على إثارة مثل هذه القضايا التي لا تخدم شيء ايجابي ..

ربما كانت غلطة وزارة الشباب والرياضة انها لم تنظم لهم استقبالا مرتبا ، وهذه ليست غلطة الاتحاد أو ادارة البعثة..

ليست مشكلة ان يتوجه كل لاعب الى بيته او محافظته بطريقته بعد انتهاء مهمته مع المنتخب وعودته الى ارض الوطن وقد استلم كل لاعب في مطار عدن مبلغ مناسب لبدل المواصلات كل حسب محافظته وفقا للائحة ..

فمنهم من قصد مدينة عدن واخرين الى ابين وحضرموت وتعز وإب وصنعاء وغيرها ..

جميعنا يعلم ان بلادنا تمر باوضاع خاصة وانها مقطعة الاوصال ، وان اتحاد كرة القدم لا يمكنه استئجار حافلة لتقل كل لاعب الى منزله في محافظته وان عودة كل لاعب الى منزله بعد انتهاء مهمته هي مسئوليته شخصيا .. كما فعل لاعبينا من ابناء محافظة عدن الظاهرين بالصور اياها ..

وكما يتوافد اللاعبون في جميع أنحاء العالم إلى مقرات معسكراتهم الوطنية كل بطريقته يغادرونها جميعا بنفس الطريقة ولا تحدث أي مشكلة إلا عندنا فقط ..

هناك قضايا أهم من ذلك .. منها مثلا ونحن نعلم صعوبة الوضع المادي للاتحاد ، لماذا لا نتساءل و نبحث كيف سيعد الاتحاد منتخبنا للمرحلة القادمة المتمثلة ببطولة غرب اسيا والتي تقام في شهر مارس القادم بالامارات .. ؟؟

ومن هي الجهات للتي ستقف مع الاتحاد وما هو دور وزارة الشباب والحكومة والرئاسة في ذلك ولماذا لا يقوم صندق الرياضة بصنعاء بدوره في دعم المنتخبات ولماذا يصمت زملاؤنا اعلاميوا صنعاء عن تقاعس صندوق صنعاء ومصير ايراداته السنوية التي تتجاوز 14 مليار وفقا لحسابات العملة في صنعاء .. ؟؟

ولأننا نعرف الحقيقة الكاملة ونقولها دوما ستتواصل حملات الاساءة الشخصية لنا، و لن نجد بعد هذا القول غير مزيد الهجوم علينا واتهامنا بالتطبيل، وسيتم استئناف الهجوم على المنتخب والاتحاد والبحث عن السلببات أو اختراعها لنبقى في نفس الدوامة فيما يسعى البعض لإبعادنا عن مهمتنا كمنسق اعلامي لأننا أصحاب رأي ونقول الحق وهم لا يريدون الحق ولا يقبلون بنا ولا برأينا ..

# العزي_ العصامي

مقالات الكاتب