بالعقل والمنطق نحقق الأهداف المنشودة !!

مقتك وكراهيتك لكل ماهو (يمني-شمالي) ليس معياراً عقلانياً لحتى نحتكم اليه ونقيس على ضوءه مقدار الوطنية والحُب للجنوب ومدى الإخلاص لقضيته السياسية العادلة..

العقل والمنطق والعمل والثبات هم المعيار الحقيقي والثابت والصحيح لذلك، وليس بمعيار المبالغة بالخصام والكُره والمقت والإساءة لكل ما هو شمالي، فهذا معيار متطفل وأحمق بنظري..

انا شخصياً مع الجنوب ولا يمكن ان اتزحزح عن مطالبه وأهدافه باستعادة دولته قيد انملة، ولكن بالعقل والمنطق، علماً بإن ثباتي على هذا الهدف والمطلب ليس له أي صله بالكُره لكل ماهو شمالي ابداً، بل من قناعيتي التامة بإن الوحدة الحقيقة هي وحدة الشعوب وليس وحدة الجغرافي ، بالإضافة إلى انني ارى بإن بقاء وحدة الجغرافيا بين الشمال والجنوب يعني البقاء والاستمرار في دوامة العنف والدم والمقت والكُره المتزايد بين الشعبين .. وهذا هو المحور الرئيسي الذي جعلني اناهض الوحدة اليمنية منذُ زمن بعيد قبل أي محور آخر.. (والشرح لهذه المحاور يطوووول)..

انا مع الانفصال الذي لا يحمل طابع الانتقام ، مع العلم انني حريص ومستميتُ بعدم المساس -ابدا ابدا- بحقوق وكرامة وانسانية أي مواطن شمالي يعيش في أرض الجنوب، بل وسأناهض -بقوّة- أي توجهات تعمل على انتهاك حقوق وكرامة وانسانية أي مواطن شمالي في عدن أو بغيرها من المحافظات الجنوبية.. 
وقولوا عميل وخاين! لكن حتى وان قلتم ذلك فلستُ مهتم ولا مبالي لأي مسميات تدرجوننا بها طالما ونحن نؤمن بذاتنا ونؤمن بإننا ندافع عن الإنسان وانسانيه فوق أي أرض وتحت أي سماء (أياً كان هذا الإنسان).. 
هذا النهج الإنساني لم ولن نفرّط ماحيينا.. وأي انتهاك وتجاوز لأحدهم -فرضاً- فالدولة والقانون بيدكم لكي تحاكموا أي منهم على ضوء النظام والقانون،  ولن يمنعكم أحد من ذلك ، وما يسري على الجنوبي يسري على الشمالي وبنفس المقدار .. وهذا ما يجب ان تفعلوه منذُ البداية ان اردتم بناء دولة حقيقة تقوم على قاعدة النظام والقانون والعدل .. ولاشك ان هذا النهج هو المُتبع بكافة دول العالم..

في الفترات الماضية شارك في البرامج الغنائية كلٌ من الفنان وليد الجيلاني وعمار العزكي وهشام اليمني والنجمة الحبوبة ماريا قحطان وغيرهم الكثير. ، وهنا لا أخفي على أحد انني آزرت كل منهم للفوز باللقب..

وفي الجانب الرياضي لا انكر انني شجّعتُ المنتخب اليمني بكل بطولاته الخارجية ، آخرها البطولة الحالية للناشئين التي تجري في السعودية..
اسباب تشجيعي لهذا ولكل ممثل لليمن ذكرتها سابقاً..

الجدير ذكره انني شاهدت واشاهد بعض الجنوبيين يهاجموا كل ممثل لليمن، وهذا من منطلق واقع الخلاف بين الشعبين،، وانا من جانبي ادرك ان هذه انفعالات طائشة، وهي نتاج لعمايل وويلات الوحدة اليمنية بحق الجنوبيين وهي لاشك كثيرة ولا حصر لها، غير انني اطالبهم بتحكيم العقل والمنطق بعيداً عن العواطف والكُره المُقيت الذي لم ولن ولا يمكن ان يحقق شي للجنوب، فالجنوب لن يأتي بالمبالغة بالخصومة والكُره لكل ماهو شمالي ، بل بالمنطق والحكمة والعقل ان كنتم تفقهون ..

شاهدتُ -في اليومين الماضيين- الكثير منّا يهاجم منتخب الناشئين لسبب وحيد هو انه يمثّل اليمن فقط ، وهنا لابد ان ندرك انه وحتى اذا استوى انفصال فسيظل الشمال بلد شقيق.. وبالمناسبة هذا اردت ان اقول لهم بإن غالبية اللاعبين الذين يلعبوا اليوم بمنتخب الناشئين هم من ابناء الجنوب ، وهذه صورهم واسماء مناطقهم.. 
احببت -فقط- ان اذكرهم بهذا، رغم انني شخصياً- لا أهتم بهذه التفاصيل التي اعتبرها -من وجهة نظري- قاصرة ومتقزّمة.. باعتبارها  غير اساسية ولا حتى فرعية لحتى يمكننا ان نؤمّل عليها باستعادة الجنوب...

أخيراً: 
عقلك ونضوجك ودهائك السياسي هو الفيصل وهو من سيأتي بالجنوب .. وليس كُرهك ومبالغتك بالخصومة لكل ماهو شمالي.. وبالعقل والمنطق نحقق الأهداف المنشودة والمطالب المشروعة والعادلة ، والعدو الصريح الذي يواجهنا بالقوة والغطرسة سنواجهه بغطرسة وقوة أشد وأعتى، وباللغة الرادعة والزاجرة التي تكفل لنا حماية ارضنا وسيادتها، وسيادة وكرامة وحقوق ابنائها على كافة نطاق جغرافيتها المعلومة بحدود ماقبل عام 90م..
 

والسلام ختام .. والله من وراء القصد،،،

كتب/ عبدالعزيز سبعين 
13/12/2021

مقالات الكاتب