عن مشاورات مجلس التعاون او مشاورات الرياض

تحت عنوان خطوة نحو السلام وإنهاء الحرب..
كيف ياتي هذا العنوان والطرف الاخر لم يحضر المشاورات؟كيف تكون مشاورات من اجل إنهاء الحرب  وجميع المشاركين فيها يمثلون طرف واحد وهو الشرعية إلى جانب أطراف اوجدتها السعودية والإمارات وقدمت لهاكل الدعم واليوم تقوم بتوسيع ممثلي الشرعية بضم تلك الأطراف الى الشرعية باسم القوى الوطنية؟؟
كيف تكون مشاورات من اجل انجاز السلام  باسم الاصلاحات و القضاء على الفساد داخل مؤسسات الشرعية .
هل الشرعية وحدها برأيكم من أحدث منظومة الفساد وانهيار وضعف الجبهات وتقدم الحوثي وانهيار الوضع الاقتصادي والعملة وتردي الخدمات ... طفح الكيل نتكلم بصراحة..الهدف الحقيقي هو أحداث تغيير في تقليص سلطة الرئيس هادي وليس الهدف كما يقال لانهاء النزاع في اليمن ...لانة لاسلام في ظل غياب الطرف الآخر.. 
المشاورات باختصار جاءت من اجل توحيد القوى التي تتبع السعودية والإمارات وترتيب صفوفها وليست من اجل تسوية سلام مع جماعة ال h و ثي كما يروج.
وكذلك لمناقشة الأوضاع اليمنية من عدة محاور بعد التصعيد الشعبي وعدم الرضا والنقمة على الدور الذي يلعبة التحالف في اليمن والمحافظات المحررة على وجة الخصوص.. غاب عن المشاورات الرئيس هادي ونائبه والقيادات العسكرية والقبلية والسياسية التي انتقدت سياسة التحالف والسعودية...واكتفو بحضور القيادات المخلصة والاشد ولاء من الموتمر والانتقالي وطارق ومن يتبعه وغيرهم .. وعدد من المتابعين في صفحات التواصل الاجتماعي وفيس بوك وتويتر وتيك توك مما آثار سخرية كبيرة في اوساط اليمنيين .
هل ينجح مجلس التعاون في الإشراف على مصالحة وطنية شاملة بمختلف المكونات ...بعد فشل مؤتمر الرياض وعدم تنفيذ بنود الاتفاق التي تم التوقيع عليه بين الشرعية والانتقالي ..
عميد ركن/مسفر الحارثي.

مقالات الكاتب