العميد الحارثي يكتب.. عن سيول عدن ودور الانتقالي وعرقلته تنفيذ اتفاق الرياض ما ادخل عدن في كارثة

عقب السيول التي تسببت بكارثة إنسانية هي الاسوأ على الإطلاق وجه الرئيس هادي حفظه الله نائب رئيس الوزراء رئيس لجنة الطوارئ سالم الخنبشي باتخاذ المعالجات والتدابير اللازمة لإغاثة أبناء عدن لتجاوز تبعات واثار السيول التي ضربت المدينة.


كما وجه الرئيس بعودة الحكومة على وجة السرعة وبتفعيل عمل اللجان الميدانية المعنية بالإغاثة لإسعاف وإيواء الضحايا وحصر الاضرار وتنفيد رؤية استراتيجية لمعالجة الاضرار.


في حين تنصل المجلس الانتقالي المسيطر على عدن منذ اغسطس ٢٠١٩ عن المسئولية امام هذة الكارثة التي ضربت العاصمة المؤقتة عدن وسط رفضه تنفيد اتفاق الرياض.

ونجد المجلس الانتقالي اليوم يأمر ميليشياته بالانتشار الكثيف داخل وحول مطار عدن ويعلن رفضه عودة الحكومة، مماتسبب بإلغاء الحكومة لرحلتها بالعودة الى عدن وذلك بسبب التوتر الحاصل في محيط مطار عدن لقوات الانتقالي ؟؟؟الأمر الذي يدعو للاستغراب من وجهة نظري أرى أن التوقيت غير مناسب لاستعراض القوى وإثارة توترات او مواجهات.

عدن تعيش كارثة بكل المقاييس هناك من هم بلا مأوى ولاسكن ومن هم بحاجة الى الوقوف بجانبهم ١٤ شخص راحو ضحية السيول بينهم أطفال، مئات المنازل التي تضررت وتهدمت، عشرات السيارات التي انجرفت، عدد كبير من المحلات والمستودعات التي تلفت محتوياتها.
مالذي سيجنيه الانتقالي من هكذا تصرفات؟؟ التاريخ لا يرحم وابناء عدن طال صبرهم.!!!ويطل علينا نائب رئيس المجلس الانتقالي بعدد من التغريدات ويوجه الاتهام للحكومة بالوقوف موقف المتفرج وهي بيدها كل شي بعد كارثه السيول.!!
الايعلم هذا المعتوه أن المجلس الانتقالي هو المسيطر على عدن منذ اغسطس ٢٠١٩ ألا يعلم هذا أن الحكومة هي نفسها التي اعلن النفير ضدها وحرض وحمل السلاح وطالب برحيلها في اغسطس ٢٠١٩ انقلبتم على الشرعية في عدن وتسببتم بتعطيل عمل المؤسسات واغلاق المدارس.

كما وعملتم على تصفية الخصوم السياسيين والعسكريين ووصل الامر الى قتل الناس بالشوارع تحت مبرر وعذر مكافحة الارهاب وفرض الامن والامن في حالة يرثى لها.
منعت ملشياتكم تفريغ الوقود في ميناء الزيت ليعيش الناس في ظلام وسط في صيف حار.
سيطر  مسلحو الحزام على عدد من منازل الناس وبسطت ملشياتكم على اراضي وعقارات الناس فرضتم اتاوات على ناقلات البضائع في ميناء المعلا هددت ملشياتكم عدد من تجار السيلة بالقتل.
تعنتت بعض قيادات المؤسسة العامة للمياة المحسوبة عليكم وتسببت بوقف ضخ المياة لعدد من احياء عدن.

ان استمر الوضع على ماهو عليه وازدادت حالة العنف أتوقع أن يأتي اليوم التي تتم التصفية فيه بالهوية والمناطقية وما أشبه الليلة بالبارحة؟؟ماكل هذة الاحقاد؟؟مشرعوكم هو مشروع تدميري للجنوب.
وعلى قيادة المجلس الانتقالي العودة إلى رشدها وتنفيذ اتفاق الرياض الذي أصبح من الضروريات في هذا التوقيت، وعلى التحالف ان يتحمل المسئولية او ان يترك اليمن لليمنيين واهل مكة ادرى بشعابها.
وعلى الحكومة الشرعية ان تحزم الامر فقد وصل السيل الزبى.

مقالات الكاتب