هل سنطبق آخر علاج للرئيس صدام حسين على المضاربين بالعملة وأرتفاع الأسعار في اليمن بالكي !!

كان الرئيس العراقي صدام حسين رحمه اللَّه في جولة تفقدية في أسواق بغداد يسأل التجار عن سبب أرتفاع أسعار المواد الغذائية ؟! فكان رد التجار بأن السبب هو أرتفاع سعر صرف الدولار مقابل أنخفاض سعر الدينار العراقي !!

▪️فعاد الرئيس صدام حسين إلى قصره، وأمر الأجهزة الأمنية بمداهمة وتفتيش جميع محلات الصرافة والشركات والمؤسسات التجارية وجميع الهناجر والمستودعات ومنازل التجار وتفتيشها تفتيش دقيق !!

▪️وبعد مداهمة وتفتيش الاجهزة الأمنية العراقية لجميع محلات الصرافة والشركات والمؤسسات التجارية والهناجر والمستودعات ومنازل التجار، وجدت بداخلها مليارات الدولارات التي تم سحبها من السوق لغرض أنهيار الأقتصاد وهبوط الدينار العراقي ورفع الاسعار !!

▪️بعدها قام الرئيس صدام حسين آنذاك بمصادرة جميع هذه الأموال وأرجاعها للبنك المركزي لدعم الاقتصاد العراقي وتعزيز أستقرار الدينار العراقي، وأمر بحبس أغلب التجار في بغداد لمدة عامٍ كامل، والذي كان عددهم اكثر من 50 تاجر وقطع اليد اليمنى من كلاً منهم ليكونوا عبرة لجميع التجار !!

▪️وفعلاً بعد عام من السجن تم قطع اليد اليمنى لِـ 50 تاجر، وأختيار قطع اليد اليمنى لإنها هي اليد التي تمضي وتوقع وتصادق على جميع الصفقات، وبعدها أستقر الأقتصاد العراقي وحافظ الدينار العراقي على قيمتة أمام الدولار !!

▪️بأختصار هذا ما يجب القيام به الرئيس اليمني فخامة الرئيس رشاد العليمي اليوم مع كل الفاسدين من يتلاعبون بالاقتصاد ويعملون على أنهيار العملة المحلية وأرتفاع العملة الأجنبية الدولار الأمريكي والريال السعودي وغيرها، الذي يقابلها أرتفاع الأسعار المتصاعد وزيادة حد الفقر وصول الناس لمرحلة الجوع، وآخر العلاج هو الكي مادام لوبي الفساد أقوى من قوة القانون !!

▪️رحمة اللَّه عليك ياصدام حسين لقد صدقت آخر العلاج هو الكي !!

القاضي أنيس صالح جمعان

مقالات الكاتب

أهلاً عام المحبة والسلام

اللَّهُمَّ إني أستودعك عام مضى من عمري بأن تغفره لي، وترحمني، وتعفو عني، وأن تبارك لي في أيامي القاد...

أحفَظِ اللَّهَ يَحْفَظْكَ

قال النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ: "وَاعْلَمْ أنَّ النَّصْرَ مَعَ الصَّبْرِ، وأن...