صافرة قلم.. استجابة لدعوة الشيخ العيسي .. !

الى الان لم نسمع أي استجابة لدعوة الشيخ احمد صالح العيسي رئيس الاتحاد العام لكرة القدم الموجهة للشخصيات العامة ورجال المال والاعمال للمساهمة في الحملة الوطنية لدعم اعداد منتخب الناشئين الوطني لكرة القدم بهدف الوصول به إلى كأس العالم ، تحت شعار #معا_نحو_كأس_العالم_للناشئين .

للتذكير فإن الشيخ العيسي خص بالدعوة عددا من الشخصيات الرياضية ورجال الاعمال وهم شوقي أحمد هائل وعبد الله بقشان و حسن محمد الكبوس  وعبد الله البسيري  وامين جمعان  وعدنان الكاف و  حافظ فاخر معياد وعبد الله جلب، لتشكيل هيئة استشارية تساعد على تحقيق الهدف وتقديم مقترحاتهم ومساهماتهم إلى الإتحاد العام إذا توفرت لديهم الرغبة في العمل تحت هذا الشعار معا نحو كأس العالم للناشئين .

وفي نفس الوقت كان الشيخ العيسي قد أكد أن الإتحاد العام لكرة القدم لن يألوا جهدا في القيام بواجبه تجاه هذا المنتخب والعمل بتعاون الاخرين أو منفردا مهما كلف الامر ..

وأنا اطرح تساؤلا هنا .. ما هو دور صندوق رعاية النشء والشباب في صنعاء والذي يحصل على ايرادات سنوية تتجاوز 14 مليار ريال .. ؟؟
الا يفترض ان يسهم هو الاخر في دعم مسيرة المنتخبات الوطنية التي تمثل كل اليمنيين ..؟؟

لماذا لا يتحدث الزملاء الاعزاء عن هذا الامر وليس لكثير منهم إلا توجيه النقد واللوم والهجوم على الاتحاد في كل صغيرة وكبيرة، وتجاهل دعم صندوق صنعاء ..؟؟
طبعا مع التأكيد هنا على حق النقد للجميع ، وليس الاساءة والتجريح، فهناك من يخلط بين النقد وبين الاساءة والتجريح ..؟؟

واستجابة لدعوة الشيخ العيسي ادعو كل الزملاء الاعلاميين والاعلاميات والناشطين والشخصيات والمشاهير إلى التجاوب مع هذه الحملة والترويج لها وايصالها الى كل اليمنيين ووضع المقترحات والضمانات والحلول والمعالجات تحت مظلة الاتحاد العام لكرة القدم ..

هذا الجيل الرائع بإمكانه اسعاد الجميع وتوحيد كل اليمنيين خلفه وصنع ما عجز عنه الساسة وبلوغ كأس العالم فهو جيل موهوب ويحتاج إلى الدعم والمساندة ..

ولا اظن ان احدا سيقف ضد دعم هذا المنتخب وفكرة الحملة الوطنية لدعم مسيرته وصولا إلى كاس العالم إلا قلة من الحاقدين الجاحدين الذين يتمنون فشل المنتخبات الوطنية لأسباب شخصية أو لحرصهم المعروف على عدم دعم أي نجاح للإتحاد ورئيسه العيسي بافتعال الأزمات حوله وتصدير الشائعات والأكاذيب ..

لو افترضنا أن هناك رغبة في الاستجابة، وأن البعض متخوف مما يثار حول الاتحاد دوما من اتهامات واقاويل، فليستعرض الجميع خطة اعداد المنتخب التي سيتم وضعها ويتم بحث التكلفة المالية كاملة لها مع تخصيص حساب بنكي يتم الصرف من خلاله على تنفيذ البرنامح وفق خطة زمنية معدة مسبقا بموافقة هذه اللجنة اللتي اقترحها العيسي وتحت مظلة الإتحاد العام لكرة القدم ولوائحه  ..

ووجود مثل هذه اللجنة وهذا الدعم يكون مساندا لأنشطة الإتحاد في إعداد المنتخب بدون أية إشتراطات او إملاءات أو فرض اسماء معينة على الإتحاد أو تدخلا في عمله .. فالإتحاد له لجانه المختصة ..

#معا_نحو_كأس_العالم_للناشئين
#العزي_العصامي

مقالات الكاتب