ابن الوزير : من هنا تبدأ صناعة التاريخ العلمي لشبوة

دشن محافظ شبوة و قائدها معالي الشيخ عوض محمد ابن الوزير بالامس اول الاعمال الانشائية في حرم جامعة شبوة ، برفقة رجل الاعمال والاخلاق الشيخ علي يبيب . وذلك بشق الشوارع الداخلية الرئيسة والفرعية للجامعة التي تقام على مساحة اجمالية تقدر باكثر من اربعة كيلو وسبعمائة متر مربع ، ويمتد طوال البعض من شوارعها حوالي واحد واربعين كيلو متر طولي ، وبعرض يتراوح مابين ثلاثين ، الى عشرين ، واربعة عشر وسبعة امتار .
وتتمثل اهمية هذه الخطوة في اظهار واسقاط طبيعة ونوعية المخطط العام للجامعة ، تسهيلا لتحديد هياكل منشآتها التعليمية والاكاديمية وديوانها العام ومراكز الابحاث وبنيتها الاساسية ، و التحتية . 
وقال المحافظ الشيخ عوض ابن الوزير ، من هنأ تبدأ صناعة التاريخ العلمي لشبوة ، عبارة ستجد مكانتها التي تستحق من المجد في صناعة الصفحات الخالدات في حياة المحافظة وتاريخها ، و تغنيك عن كل قول و اسهاب في الكلام .
ليفوز هذا القيل اليماني الشبواني المعاصر بقصب السبق في بصمة النشأة والتكوين لاول جامعة تقام في تاريخ شبوة وعلى ارضية حرمها الجامعي الكبير القادر على استيعاب كافة مشاريعها التعليمية المناسبة لمرحلة البناء والتشييد المتتابع لها ،  واستيعاب مؤشرات توسعاتها المستقبلية الطموحة المؤهلة بان تصبح اكبر جامعة على المستوى الوطني .
ويحتل مشروع قيام صرح جامعة شبوة الصدارة في جدول التوجهات الاستراتيجية التي يعمل عليها المحافظ في الاثناء ، باعتبار الجامعة غاية الاماني ، و منتهى الآمال للافراد والشعوب ، وهي الطريق المؤدية الى تحقيق احلامهم وتطلعاتهم في الحاضر والمستقبل الملبيان لشروط المعرفة ، و مستوى الحظ من تحصيلها وجمع ثرواتها البشرية ، والعلمية ، وهي  رهان الامم والشعوب المتسيدة على العالم اليوم بارتفاع ارصدتها المعرفية في بنوك المعلومات ، والتجارة المربحة في تداولها و القدرة على توظيفها في كل قطاع ، ومن يمتلك الملعومة اليوم يمتلك المعرفة ، ومن يمتلك المعرفة يمتلك بنوك تحويلها الى قيمة نقدية لا تضاهيها سلعة من سلع الثروات الطبيعية الاخرى .
وعادة ماتكون الجامعة ومراكز الابحاث المختصة فيها ، خلية النحل المنتجة لشهد المعرفة ، و مخها النافع والثمين  المعلومة التي يجب ان تضع بين قوسين ، وتقوم عليها نهضة الامم والشعوب المعاصرة ، التي تمكنت من تحويل المعلومة الى اغلا سلع المعارف في العالم ، عدى عن برامجها الاساسية في صناعة الاجيال وتسليحهم بالعلم والمعرفة ، والاخيرة (اي المعرفة ) تمثل وعاء العلوم ومصادر منابعه الاولى القابلة للاندفاع او الانحسار في الحياة بقول المفكر اداوار جيد المعرفة بناء تراكمي طويل الامد ، وقابل للتغيير لا اعتمادة على منهجية واقعية سليمة في امكانية نقض النظريات العلمية او استبدالها بافضل منها . 
لقد حاز اخي المحافظ الشيخ عوض ابن الوزير قصب السبق والتكوين لمشروع جامعة شبوة ، باطلاق عملية تشييد صروحها العلمية عما قريب و في الطليعة منها كلية الطب و العلوم الصحية الجاري العمل على قدم وساق لانزال المناقصة الخاصة بها .
ويستحق معالي المحافظ الشيخ عوض ابن الوزير بجدارة ((  لقب أب شبوة )) الذي يحمل ايضا عنوان ديوان قصيدة لي تحت الطبع مهداه لمعاليه ، وهو تجديدا لذكره الضارب في الاعماق والتاريخ عملا بالبيت الشهير لشاعر العروبة ومصر العرب شوقي .
ارفع لنفسك بعدَ موتكَ ذكرها ..
فا لذكرُ للإنسان عُمرٌ ثاني .
 

مقالات الكاتب

شبوة و مجلسها الجديد

كانت شبوة يوم الثلاثاء الماضي على موعد مع قدرا جميلا في حياتها ، وتاريخها السياسي المعاصر ، طال انتظ...

فضل مأرب على عدنِ

كشف زعيم ورائد الكتابة الاكترونية اليمنية الاستاذ فتحي بن لزرق الحقيقة عن فضل مأرب على عدن ، واجلاء...

وعاد محافظ حضرموت !!!

عاد محافظ حضرموت النائب البرلماني الشيخ مبخوت بن ماضي الى المحافظة بالسلامة عقب هجرته الليلية المباغ...