الفت الدبعي صراع مع المجهول

في حوار دار بيني وبين الفت الدبعي وجدت أنها تعاني من أزمة واقع فهي للأسف غير قادرة على مغادرة الماضي المتأثر بالإخوان كامرة اعتادت  أن تظهر بمظهر الفكر المحافظ .

فمن يتربى على التدين والفكر المنغلق المبني على معاداة كل من يخالفه الفكر والمنهج  يصعب عليه العيش في إطار الانفتاح السياسي ذو الأفق اليساري والقومي حالت الصراع التي يزداد عنف داخل عقلية الفت الدبعي جعل منها أكثر إمرة تحصل على أعلى رقم في رفع قضايا على كل من يوجه لها النقد باعتبارها شخصية عامة .

وهو مالم تدركه حتى اليوم ولن تدركه طالما أنها تمر بحالة أزمة نفسية عميقة وواسعة تجعلها تعيش خارج السرب وليس أمامها غير أن تترك لنفسها مساحة وتحدد مالذي تريد بشخصيتها أن تكون امرأة مازومة بإرث الماضي أو امرأة منفتحة على موقعها ومكانتها الاجتماعية كشخصية سياسية بدلا من حملها ثقافة التباكي والنواح .

لن تستطيع الدبعي بناء واقعها طالما يسكن وجدانها ثقافة مجهولة غير محددة المعالم فمثلها وان حاولت الظهور بمظهر المرأة الحديدية إلا أنها في الحقيقة امرأة من ورق مزيفة عليها أن تتعلم من ربيبتها توكل كرمان التي استطاعت أن تحدد خياره دون نواح وتصعد بسرعة الصاروخ بلا عويل فمتى تتجاوز الدبعي واقعها المازوم

مقالات الكاتب